أصغير أسير بالعالم في سجون الاحتلال الصهيوني يفكر جدياً بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 10:37 صباحًا
أصغير أسير بالعالم في سجون الاحتلال الصهيوني يفكر جدياً بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

كشفت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” عن أن الأسير الطفل القاصر نور عيسى (16 عاما)، وهو أصغير أسير إداري في سجون العدو الصهيوني، يفكر جديا بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقاله الجائر وتحويله للاعتقال الإداري.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها، أن “الأسير الطفل عيسى يصر بشكل واضح على خوضه للإضراب المفتوح عن الطعام في حال لم يتم وضع حد لاعتقاله الإداري، علماً أنه كان من المفترض أن يخلى سبيله ويفرج عنه في الاول من آب الحالي، إلا أنه فوجئ بتمديد فترة الاداري له لثلاثة أشهر إضافية تنتهي في الأول من تشرين الثاني المقبل”.

وحملت الهيئة “الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطفل عيسى”، مشيرةً إلى أن “هذا السلوك يعبر عن عنجهية وحقد هذه العصابة التي أصبحت تضع الأطفال الفلسطينيين هدفاً لإجرامها”.

يذكر أن القيادي في “حركة الجهاد الإسلامي”، الشيخ خضر عدنان، كان قد فجر معركة الأمعاء الخاوية في العام 2012، ضد الاعتقال الإداري، حيث أضرب نحو 60 يوما، انتهت بالإفراج عنه من السجون الصهيونية.

والاعتقال الإداري، هو قرار توقيف بدون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أشهر، ويتم تجديده بشكل متواصل لبعض الأسرى، ويتذرع الكيان الصهيوني بوجود ملفات “سرية أمنية” بحق الأسير الذي تعاقبه بالسجن الإداري.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-08-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات