“إسرائيل” تطالب الأمم المتحدة بإدانة دعم إيران لعوائل شهداء الانتفاضة

2016-02-25T09:02:00+03:00
2016-06-07T04:57:58+03:00
الإنتفاضةالداخل الفلسطيني
عاصمة الشتات25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“إسرائيل” تطالب الأمم المتحدة بإدانة دعم إيران لعوائل شهداء الانتفاضة
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

 طالب مندوب "إسرائيل" الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أمين عام المنظمة الدولية، بان كي مون، بشجب أقوال السفير اإايراني لدى لبنان، من أن بلاده ستدعم ماليًا عائلات الشهداء الفلسطينيين، الذين نفذوا عمليات فدائية ضد "إسرائيليين".

وقالت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة إن دانون أرسل رسالة إلى كي مون، قال فيها "إن إيران تواصل نشر الإرهاب في جميع أنحاء المعمورة وتغذي محركات الإرهاب والتحريض الفلسطينيين"، على حد وصفه.

واعتبر أنه إذا ما رغبت الأمم المتحدة في إحلال الهدوء في المنطقة، فيجب عليها أن تعمل على وقف تدفق أموال "الإرهاب" الإيرانية.

وكانت وزارة خارجية العدو دانت أيضًا الدعم الإيراني، معتبرة أنه دليل آخر على تورط إيران في تشجيع الانتفاضة والعمليات ضد "اسرائيل".

وأعلن السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي خلال مؤتمر صحافي عقده في بيروت الأربعاء عن تقديم دعم مالي لعوائل شهداء وأصحاب البيوت المهدمة خلال انتفاضة القدس.

ونقل موقع فضائية المنار عن فتحعلي قوله "إن إيران ستقدم مساهمة مالية لكل عائلة شهيد من شهداء الانتفاضة في القدس تقدر بسبعة آلاف دولار، و30 ألف دولار لكل أسرة هدم الاحتلال منزلها في انتفاضة القدس".

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أدخل الرمز التالي *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.