احتجاج فلسطيني على البيع.. وسم الكنيسة مش للبيع يتصدر الترند العالمي

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 11:55 صباحًا
احتجاج فلسطيني على البيع.. وسم الكنيسة مش للبيع يتصدر الترند العالمي
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

تصدر وسم #الكنيسة_مش_للبيع الترند العالمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث بدأ المغردون بالتغريد على هذا الوسم الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد 12/تشرين الثاني/نوفمبر/2017

وغرد النشطاء على هذا الوسم أن الكنيسة جزء من فلسطين و كامل التراب الفلسطيني، لهيك هي مش للبيع زي ما الأقصى مش للبيع.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية كشفت النقاب عن كيفية شراء جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية،احدى الممتلكات الاستراتيجية من الكنيسة البطريركية اليونانية في البلدة القديمة في القدس، وهي الصفقة التي تحاول الكنيسة الغاءها.

وتبين أن جمعية عطيرت كوهنيم وافقت على شراء مبنى من البطريركية اليونانية بتسعة اضعاف المبلغ الذي دفعته ثمنا للمبنى بعد ذلك، وتتحدث الوثائق المذكورة عن واحدة من الصفقات الثلاث التي عقدتها جمعية عطيرت كوهنيم اليمينية من الكنيسة اليونانية عام 2004، حيث تبين ان الجمعية اشترت فندق “البتراء” بمبلغ نصف مليون دولار، علما انها كانت قد وافقت قبل ذلك بثماني سنوات على دفع 4.5 مليون دولار ثمنا للفندق.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات