الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الرابع على التوالي

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 9:54 صباحًا
الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الرابع على التوالي
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

يواصل الأسرى الفلسطينيين لليوم الرابع على التوالي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن معركة الكرامة 2 التي يخوضنها للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية داخل السجون وانتزاع جزء من حقوقهم المشروعة.

وخلال اليومين الماضيين انضم للإضراب قرابة 400 أسير في عدة سجون تركزت في “النقب، وريمون، ونفحة، وايشل، وعوفر، وجلبوع، ومجدو”.

وتجري مفاوضات غير مباشرة داخل السجون، عدا عن جهود مصرية ما تزال مستمرة للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل تحقيق مطالب الأسرى الحياتية.

ومن أبرز هذه المطالب: إزالة أجهزة التشويش وتركيب هواتف عمومية بأقسام الأسرى، وإلغاء منع الزيارة المفروض على المئات منهم، ورفع العقوبات الجماعية المفروضة عليهم منذ عام 2014.

وكذلك رفع العقوبات المفروضة مؤخرًا وتحديدًا بعد عمليات القمع التي نُفذت بحق أسرى “النقب، وعوفر”، وتوفير الشروط الإنسانية فيما يسمى (بالمعبار) (وهو محطة يمر بها الأسرى عند نقلهم من معتقل لآخر قد ينتظر فيه الأسير لأيام قبل نقله للسجن).

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-04-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات