الاحتلال يتخذ إجراء خطير ضد الفلسطينيين في الخليل ويمنح مستوطنيه سلطة إدارة شؤونهم

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 2 سبتمبر 2017 - 10:49 صباحًا
الاحتلال يتخذ إجراء خطير ضد الفلسطينيين في الخليل ويمنح مستوطنيه سلطة إدارة شؤونهم
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

منح الاحتلال الصهيوني مستوطنيه في منطقة “الجيب الاستيطاني” بمدينة الخليل بالضفة المحتلة، سلطة إدارة شؤونه البلدية، في إجراء جديد ضد الفلسطينيين بالخليل.

وأصدر وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، قراراً بمنح “الجيب الاستيطاني” بالخليل، سلطة إدارة شؤونه البلدية، وسيعمل القرار على تعزيز سلطات المستوطنين لإدارة شؤونهم اليومية عبر مجلس يمثل إدارة محلية، ولم تكن له صفة قانونية.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه: “بموجب هذا الأمر، سيتم تشكيل مجلس يمثل سكان الحي اليهودي الاستيطاني في الخليل، ويوفر خدمات بلدية لهم في مجالات مختلفة”.

وقال ليبرمان إن هذا القرار يقوي المجتمع اليهودي في الخليل، فهو غاية في الأهمية من أجل مواصلة وتطوير الاستيطان في الضفة.

ويبلغ عدد المستوطنين في مدينة الخليل، 800 مستوطن يعيشون تحت حماية جيش الاحتلال، في عدد من المجمعات المحصنة في قلب المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف فلسطيني.

وقالت حركة “السلام الآن” الصهيونية إن الأمر الجديد ليس مجرد أمر إجرائي، موضحة أنه “من خلال منح المستوطنين اليهود وضعا رسميا فإن الحكومة الصهيوني تشرع نظام الفصل العنصري في المدينة”.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-09-02 2017-09-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات