الاحتلال يرفع حالة التأهب استعدادا لرد الجهاد الإسلامي

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 8:27 صباحًا
الاحتلال يرفع حالة التأهب استعدادا لرد الجهاد الإسلامي
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

رفع جيش الاحتلال الصهيوني يوم أمس الاثنين، حالة التأهب، حيث اتخذ سلسلة من الإجرءات ونشر بعض منصات القبة الحديدية في وسط البلاد، وذلك على خلفية “نية حركة الجهاد الإسلامي الرد على استشهاد 12 من عناصر الجهاد وحماس” في قصف النفق جنوب قطاع غزة، قبل نحو أسبوعين.

وعلم أن جيش الاحتلال قد رفع حالة التأهب تحسبا من إمكانية حصول تصعيد، كما قام بـ”أعمال دفاعية على نطاق واسع”.

وكانت قد تصاعدت حدة التوتر مؤخرا، وهدد من يسمى “منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67″، يوآف مردخاي، بأن “إسرائيل” سوف تستهدف قيادة حركة الجهاد الإسلامي في حال نفذت الحركة أية عمليات ضد أهداف صهيونية .

كما حذر مردخاي قيادة حركة الجهاد في دمشق، بداعي أنهم يتحملون المسؤولية. وأضاف أنه في حال نفذت حركة الجهاد الإسلامي أية عمليات، فإن حركة حماس تتحمل المسؤولية أيضا، وإنها ستكون هدفا لإسرائيل.

وكانت حركة الجهاد قد اعتبرت التهديدات الصهيونية على أنها “إعلان حرب”.

إلى ذلك، وبينما تتصاعد حدة التوتر في الجنوب، فإن منطقة الشمال تشهد تصاعدا مماثلا، حيث اعترض جيش الاحتلال الصهيوني، السبت، طائرة مسيرة سورية عبرت المنطقة الفاصل في الجولان السوري المحتل.

وقال وزير الجيش الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، إن إسرائيل “ستعمل على إحباط إقامة قواعد للمحور الشيعي في سورية”، على حد تعبيره.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات