الاحتلال يزعم: قوات من العراق ودول أخرى ستشارك في “احتلال الجليل”

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 8:46 مساءً
الاحتلال يزعم: قوات من العراق ودول أخرى ستشارك في “احتلال الجليل”
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن خطة احتلال الجليل التي وضعها حزب الله لن تتم فقط عبر عناصر من وحدة الرضوان التابعة للحزب، بل سيشارك فيها أيضاً عناصر من جماعات شيعية في العراق ودول أخرى في نفس العملية.

وزعمت أن هؤلاء العناصر سيتعاونون مع عناصر وحدة الرضوان التابعة لحزب الله في احتلال الجليل، وإحدى هذه الجماعات هي حركة النجباء العراقية التي أعلنت خلال العام الماضي عن إقامة وحدة لتحرير الجولان المحتل بالتعاون مع الجيش السوري.

وبحسب الصحيفة، فإن حركة النجباء تضم حوالي (9000) مقاتلاً، وكانت مجموعة قتالية من الحركة شاركت في القتال إلى جانب الجيش السوري لمواجهة “داعش”، كذلك ساعدت الجيش العراقي في تحرير المناطق العراقية من تنظيم الدولة أيضاً.

وتقول “يديعوت أحرونوت” إن العمليات الرئيسية في خطة احتلال الجليل سيقوم بها عناصر وحدة الرضوان، وتعتبر وحدة الرضوان أكثر الوحدات سرية في حزب الله، ولا يتم الحديث عنها رسمياً في الإعلام، وتنفذ الوحدة مهمات خاصة ومعقدة لحزب الله وتتلقى أعلى درجة من التدريبات والمعدات.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-12-05 2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات