البحرين تمنح صحفيين إسرائيليين تصاريح لتغطية المؤتمر

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 9:45 صباحًا
البحرين تمنح صحفيين إسرائيليين تصاريح لتغطية المؤتمر
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

قدمت العاصمة البحرينية، المنامة، تصاريح دخول وتغطية لصحفيين إسرائيليين، يحضرون المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده بعد أيام.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن فريق البيت الأبيض المسؤول عن خطة السلام في الشرق الأوسط عمل على ضمان دخول ستة صحفيين إسرائيليين إلى البحرين لتغطية مؤتمر المنامة الاقتصادي، الذي سيعقد في 25 و26 يونيو/حزيران الجاري.

وأضافت الصحيفة، أن حكومة البحرين وافقت على حضور الصحفيين الإسرائيليين للبحرين رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين البلدين.

فيما كشفت “Euronews”، أن السلطات البحرينية منحت صحفيين إسرائيليين يعملون في 6 وسائل إعلام عبرية، تصاريح لدخول البلاد وتغطية المؤتمر الاقتصادي، وهي المرة الأولى التي تمنح فيها المنامة رسمياً تصاريح لوسائل إعلام عبرية.

وكان مسؤول أميركي سابق، أكد مشاركة “إسرائيل” في الملتقى، بالرغم من عدم وجود إعلان رسمي بالخصوص، منوهًا إلى أنها “فرصة كبيرة للتطبيع الاقتصادي مع الدول العربية”.

ومن المقرر أن ينعقد في العاصمة البحرينية المنامة في 25-26 من شهر يونيو/ حزيران الجاري مؤتمر اقتصادي تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” برعاية وطلب أمريكي، يشارك فيه عدد من الدول، فيما تقاطعه السلطة وترفضه الفصائل الفلسطينية.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات