الحنفي: الاحتلال يستخدم مصطلحات قانونية حول القدس تبدو انها متناغمة مع القانون الدولي الانساني لكنها خادعة

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 5:48 مساءً
الحنفي: الاحتلال يستخدم مصطلحات قانونية حول القدس تبدو انها متناغمة مع القانون الدولي الانساني لكنها خادعة
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

برعاية جامعة الجنان فرع صيدا وضمن فعاليات الحملة العالمية “كلنا مريم”، نظمت جمعية النجاة الاجتماعية في لبنان ندوة بعنوان “مريم.. حقوق منسية” يوم الخميس 7-3-2019 في قاعة جامعة الجنان في صيدا، ادارت الندوة الدكتورة اليسار فرحات عميدة كلية العلوم السياسية، كم عرضت الدكتورة ختام شحادة رئيسة جمعية النجاة الاجتماعية في لبنان الواقع الانساني للمرأة في مدينة القدس، وذلك بحضور عدد من الشخصيات والكوادر التعليمية وطلاب كلية العلوم السياسية في جامعة الجنان .

عرض مدير المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان شاهد الدكتور محمود الحنفي واقع المرأة الفلسطينية في القدس من زاوية حقوقية. تناول الاطار القانوني لمدينة القدس بموجب القانون الدولي العام والقانون الدولي لحقوق الانسان ، حيث القتل، والاعتقال، وهدم البيوت، والاعتداء على الحريات والحقوق الاساسية التي تمس تفاصيل حياة النساء اليومية: كسحب الهويات، وحق الاقامة، وتعقيدات الزواج المختلط على الصعيد الجغرافي في مخالفة في لكافة مواثيق حقوق الانسان.

وأشار د. الحنفي الى واقع حق الاقامة والشروط التي تفرضها سلطات الاحتلال ومدى توافق ذلك وتعارضه مع القانون الدولي الانساني. كما عرض الحنفي الواقع القانوني للاسيرات والتميع القانوني للاعتقال وان الاعتقال يستهدف المقدسين بشكل رئيسي.

وأوصى د.الحنفي بأننا نحتاج الى مواجهة قانونية شاملة للدفاع عن هوية القدس، لان الاحتلال يستخدم مصطلحات قانونية تهدف الى تغير معنى الحقائق واخفاء الجرائم. فعلينا ان يكون عملنا تراكمي ومستمر وتخصصي.

المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان(شاهد)

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-03-07 2019-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات