الدفاع المدني الفلسطيني يعزز قدراته في إطفاء الحرائق ويسعى لضم متطوعين جدد في مخيم عين الحلوة

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 2:21 مساءً
الدفاع المدني الفلسطيني يعزز قدراته في إطفاء الحرائق ويسعى لضم متطوعين جدد في مخيم عين الحلوة
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

المصدر: وكالة القدس للأنباء

بذل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة، خلال المراحل السابقة جهوداً مهمة من أجل تعزيز وتطوير قدراته لإطفاء الحرائق ، وتجنيب الأهالي الخسائر والأزمات الكبيرة ، بخاصة أن المخيم تعرض لبعض الأحداث المؤلمة الخطيرة، التي ألحقت بالمنازل والممتلكات أضراراً فادحة، وقد تمكن مؤخراً من الحصول على سيارة إطفاء تسهم في توفير الطمأنينة للناس وتلبي مطالبهم بالسرعة المطلوبة .

حول هذه الخطوة تحدث قائد الفوج ، تامر الخطيب لـ“وكالة القدس للأنباء” فقال: “استلمت سيارة عبارة عن إطفائية تتسع لأربعة آلاف لتر من المياه لإطفاء الحرائق ، ساهم بشرائها عدد من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من أبناء شعبنا الفلسطيني، وخلال المرحلة القادمة ستعلن إدارة السدفاع المدني أسماء المساهمين بشفافية”.

 وأضاف : “سيكون لهذه السيارة دور سريع وفاعل في إطفاء أي حريق قد ينشب في أي مكان من أحياء وأزقة المخيم”. مبيناً أن “الفريق كان قد وجه نداء عاجلاً منذ عدة شهور، من أجل شراء تلك السيارة، لتلبية حاجة أساسية وملحة، الأمر الذي لاقى تجاوباً ، فالمخيم بواقعه المكتظ وكثافته السكانية ، بحاجة لتلك السيارة لمنع الحرائق من الإمتداد إلى المنازل والسكان والأرزاق”.

وأوضح الخطيب أن “فريق الدفاع المدني الفلسطيني اليوم، سيعمل بأمان وسرعة أكبر من الأيام الماضية، وهو الذي حصل على ثقة مختلف القوى الفلسطينية، واللجان الشعبية ولجان الأحياء والقواطع وأبناء المخيم، وهو يتحرك برضى الجميع، وهم واثقون من عملنا، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلناها خلال المرحلة الماضية، في إطفاء عشرات الحرائق التي حصلت، والتي قمنا بالسيطرة عليها بأوقات قياسية، بالرغم من إمكاناتنا المتواضعة”.

 وتابع : ” استلامنا هذه الإطفائية، سيعطي لنا ولمتطوعينا دافعاً إيجابياً من أجل التحرك بقوة أكثر إن شاء الله”.

وحدد الخطيب عدد متطوعي الفريق بأنه “بلغ حالياً 40 عضواً من أغلب أحياء المخيم، وسنعمل جاهدين خلال المرحلة القادمة على تعزيز روح التطوع، وضم أعداد جدد، يملكون المؤهلات المطلوبة، وسنقوم بوضع برنامج تدريبي داخل الأحياء، لتخفيف الضرر عن أهلنا وزيادة ظروف السلامة للجميع”.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-09-11 2018-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات