الدوحة تبدأ ببناء مقر اللجنة القطرية في مهبط طيران الرئيس الراحل ياسر عرفات وقطر تشكر الرئيس عباس على تخصيصه قطعة الأرض لإقامة المقر

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 10:28 صباحًا
الدوحة تبدأ ببناء مقر اللجنة القطرية في مهبط طيران الرئيس الراحل ياسر عرفات وقطر تشكر الرئيس عباس على تخصيصه قطعة الأرض لإقامة المقر
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
أعلنت اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء مقر اللجنة، بعد أن أوقفته منذ أكثر من عام، بسبب انتقادات لبنائه في مهبط طيران الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وفي العام 2017، وجه سياسيون فلسطينيون، دعوة للأمير القطري، تميم بن حمد ال ثاني، بإصدار تعليماته بوقف بناء مقر اللجنة القطرية، ومنزل السفير القطري في غزة على أرض، تتبع لمهبط طائرة الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وكان فريح أبو مدين، وزير العدل الأسبق طالب في رسالة وجهها لأمير قطر تميم بن حمد، بنقل مقر اللجنة القطرية من مهبط طائرة الرئيس الراحل ياسر عرفات

وأضاف في رسالته: “سمو الأمير تميم أكتب لك، ونحن نعرف حجم المساعدات التي قدمتها بلدكم ونقدرها، وبصفتي مواطن غزى فلسطيني من غزة، أخاطبك بصراحة حول الموقع الذي اختير مقراً وبيتاً للسفير في بقعة عزيزة على وجدان كل مواطن، حيث إن الأرض هي مهبط طائرة الشهيد ياسر عرفات، ولا يزال حطامها معلقاً هناك، بعد أن دمرتها إسرائيل، وهذه البقعة لها رمزية تاريخية للشعب الفلسطيني، وسيكون البناء وخزة في عين وقلب كل من يراه، كما أنه توجد أماكن بديلة”.

ووقّع السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أمس الاثنين، عقود إنشاء ثلاثة مشاريع جديدة في قطاع غزة.

وتشمل المشاريع الموقعة، إنشاء مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة- المرحلة الأولى، والتي تشمل الأعمال الخرسانية والبناء والأسوار الخارجية، بتكلفة ما يقارب 630 ألف دولار أمريكي.

كما تتضمن المشاريع الجديدة كلاً من مشروع إنشاء مسجد حي الهدى السكني في جحر الديك بتكلفة 704 ألف دولار أمريكي، وكذلك أعمال إنشاء وتجهيز خزان وقود محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، بتكلفة نحو 350 ألف دولار، وبسعة مليوني لتر.

وشكر السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تخصيصه قطعة أرض في غزة لإقامة مقر اللجنة القطرية.

وقال السفير العمادي في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن الأرض المخصصة لبناء مقر اللجنة القطرية في غزة، جاءت بموافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبقرار خطي منه شخصيا.

وأوضح العمادي أن الأرض التي يتم بناء مقر اللجنة القطرية عليها، تقع خارج حدود مهبط الرئيس الراحل ياسر عرفات، مؤكدا اعتزاز بلاده برمزية المهبط والشهيد القائد أبو عمار.

ولفت إلى أن طائرة الرئيس أبو عمار لا تزال موجودة في مكانها، مبينا أن دولة قطر لن تمس أي شخصية وطنية فلسطينية، “بل بالعكس تعتز بذلك”.

ووفق السفير العمادي، فإن المرحلة الأولى لإنشاء مقر اللجنة القطرية في غزة، تشمل على الأعمال الخرسانية والبناء والأسوار الخارجية، بتكلفة تقدر بقرابة 630 ألف دولار.

وأكد السفير العمادي لسوا ان بناء مقر اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة هو دليل على استمرار دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني ، وليس دعم بصفة مؤقتة.

وقال لسوا :”وجود مبنى اللجنة القطرية يؤكد بأن دولة قطر مع الشعب الفلسطيني وغزة بصورة خاصة ، وهو دليل على استمرار المشاريع لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرض دولته”.

وتبلغ تكلفة المشاريع الثلاثة الجديدة نحو 1.7 مليون دولار أمريكي.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-03-13 2019-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات