الشهيد هاني الزعبي في سطور

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2019 - 11:56 مساءً
الشهيد هاني الزعبي في سطور
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

الشهيد هاني الزعبي في سطور

ولد عام ٤٦/القدس،التحق بحركة فتح عام ٦٧ الاتحاد الطلابي الاردن /الزرقاء. عمل محررا سياسيا في جريدة الثورة الفلسطينية التي صدرت عام ٦٩ في عمان، وبعد حوادث أيلول ٧٠ عمل محررا وكاتبا سياسيا في اذاعة الثورة الفلسطينية(درعا) ثم في منتصف العام ٧١ انتقل الى لبنان وكان أحد المساهمين في تأسيس الأعلام الموحد الفلسطيني. عمل في جريدة و مجلة فلسطين الثورة حتى العام ١٩٨٢.

صدر له خمسة مؤلفات في الأدب والسياسة و الثقافة. عضو الأتحاد العام للكتاب و الصحافيين العرب. عضو الأمانة العامة للأتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين.

كان من أنشط الأقلام الفلسطينية التي سطرت على صفحات صحيفة النهار و السفير و مجلة الحوادث حيث تجاوزت مقالاته المئات،كذلك كان له مقالات كثيرة في صحف المغرب العربي و الخليج العربي.

أفنى حياته وبذلها في سبيل الوطن،وكانت فلسطين كما قال ذات يوم “هي الأتجاه و التاريخ”.

مؤلفاته: ١) البنية التحتية للقضية القومية. ٢)الذين يحضرون غيابهم. ٣)بيان عن الثقافة. ٤)المحاصرون و المحاصرون حقيقة. ٥)أشبالنا و زهراتنا براعم تنمو رغم الحصار.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-04-05 2019-04-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات