القوى الإسلامية في عين الحلوة تلتقي وفدا من حركة أنصار الله

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 8:51 مساءً
القوى الإسلامية في عين الحلوة تلتقي وفدا من حركة أنصار الله
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

عقدت القوى الإسلامية اليوم الأربعاء ممثلة بالشيخ جمال خطاب أمين سر القوى الاسلامية، والأخوة الشيخ أبو طارق السعدي وأبو محمد بلاطة وأبو صهيب دهشة والحاج عيسى المصري وأبو اسحاق المقدح وهيثم حمد وابو حسن المقدح. وقد ضم وفد حركة أنصار الله الشيخ غسان حميد والحاج محمود حمد والاخوة أبو طارق الحيش ومازن عويد وأحمد سليمان وحسين عويد وحسين المصري . وقد ناقش الطرفان ما يجري في هذه الأيام من استهداف خطير للقضية الفلسطينية عبر ما بات يعرف بصفقة القرن ، وعبر قرار الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها الى القدس المحتلة، الأمر الذي يشكل تكريس للاحتلال ودعم لعدوانه على الشعب الفلسطيني. كل ذلك يحصل في الوقت الذي تمر فيه ذكرى مرور سبعين سنة على نكبة فلسطين وقيام الكيان الصهيوني الغاصب فيها . وقد اتفق الطرفان على ما يلي:

٠١ رفض نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية الى القدس التي تكرس دعم الاحتلال وتأييده في اغتصاب المزيد من أرض فلسطين . ولأجل مواجهة المشروع الصهيوني الذي يوافق الذكرى السبعين لاحتلال فلسطين، اتفق الطرفان على دعم مقاومة الاحتلال في فلسطين وعلى دعم الحراك السياسي ومسيرات العودة التي تذكر بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في أرضه.

٠٢ العمل على إحياء اجتماعات القيادة السياسية في لبنان من أجل مواجهة المشروع الصهيوني المستمر في استهداف القضية الفلسطينية في الداخل، وقضية اللاجئين في الشتات وخاصة في لبنان وسوريا.

٠٣ السعي في الحفاظ على أمن المخيمات واستقرارها، من خلال التعاون على استتباب الأمن .

٠٤ رفض قرارات الانروا المتعلقة بإغلاق بعض المدارس والعيادات بذريعة الأوضاع المالية التي تمر بها الانروا، مع تأكيدنا على استمرار عمل الانروا لأنها الشاهد على قضية فلسطين . و لأن الانروا إنما أنشئت لإغاثة وتشغيل الشعب الفلسطيني، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته في تمويل الانروا ، كونه المسؤول عن نكبة الشعب الفلسطيني وعن نشأة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين عبر الاعتراف به عضوا في الأمم المتحدة.

٠٥ التأكيد على مطالبة الدولة اللبنانية بإعطاء اللاجئ الفلسطيني حقوقه المدنية ، وتسهيل حياته الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية إلى حين عودته إلى أرضه.

٢٣ شعبان ١٤٣٩ ه‍

٩ ايار ٢٠١٨

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-05-09 2018-05-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات