اللاجئون الفلسطينيون في لبنان: أزمة الأونروا تعرض حياتنا للخطر

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 2:26 مساءً
اللاجئون الفلسطينيون في لبنان: أزمة الأونروا تعرض حياتنا للخطر
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

بيروت -الاقتصادي – ميرنا حامد

شكل الإعلان الأميركي عن تجميد المساهمة بميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والبالغة 125 مليون دولار أميركي، تهديداً صارخاً على جميع الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في دول الشتات، لا سيما في لبنان.

وتتمثل الخدمات التي تقدمها وكالة الاونروا، بالخدمات الاجتماعية، وإعالة العائلات الأكثر بؤساً وفقراً، والتعليم والبناء والترميم والتوظيف، وقطاع الصحة، حيث تتعرض  حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين المنتشرين في لبنان والأردن وسوريا والعراق والضفة المحتلة وقطاع غزة المحاصر للخطر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار المساعي الدولية لإغلاق “وكالة الأونروا”، كمقدمة لتصفية قضية اللاجئين وشطبها، وحرمانهم من حق العودة إلى وطنهم، خاصة وأن الولايات المتحدة الأميركية تعتبر أكبر ممول دولي يدعم الأونروا سنوياً بنسبة 40 %، ما يعادل 364 مليون دولار أميركي.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-01-09 2018-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات