اللجنة البرلمانية البحرينية لمناصرة فلسطين تؤكد تفعيل الدور النيابي لدعم دولة فلسطين والقضية الفلسطينية

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 12:50 مساءً
اللجنة البرلمانية البحرينية لمناصرة فلسطين تؤكد تفعيل الدور النيابي لدعم دولة فلسطين والقضية الفلسطينية
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

اكدت اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب البحريني اليوم الخميس، ضرورة تفعيل الدور النيابي العربي مع برلمانات العالم لدعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ولمناصرة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس اللجنة النائب باسم المالكي، وأعضاء اللجنة النواب: عيسى القاضي، والدكتورة معصومة حسن، وسيد فلاح هاشم، لسفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، حيث اجتمع بهم السفير بمقر السفارة في العاصمة البحرينية المنامة.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع العلاقات المشتركة، وسبل تعزيز التعاون بما يسهم في دعم القضية الفلسطينية.

وتناول الاجتماع التأكيد على مواقف مملكة البحرين الداعمة لقضايا فلسطين على كافة الأصعدة، لا سيما بشأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد رئيس اللجنة النائب المالكي أن “اللقاء يأتي في سياق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين البحريني والفلسطيني، والتأكيد على الاهتمام المتجذر من قبل مملكة البحرين على الاستمرار في مساندة حق فلسطين بشأن إقامة دولتها المستقلة”، مبديا حرص اللجنة البرلمانية على التعاون والتواصل مع الدبلوماسية الفلسطينية بما يسهم في تفعيل الدور النيابي لدعم الدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جانبه، وضع السفير عارف أعضاء اللجنة في صورة اخر التطورات السياسية والدبلوماسية والميدانية الفلسطينية، معبرا عن شكره وتقديره لمواقف مملكة البحرين، وما توليه من دعم للقضية الفلسطينية، مثنيا على المواقف المشرفة التي يتفضل بها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وما يبديه من دعم ومؤازرة وتضامن مع الدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، الذي يؤكد دائما في كافة خطاباته ضرورة ان تبقى القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للامتين العربية والاسلامية.

كما شكر أعضاء اللجنة على هذه الزيارة البناءة، مؤكدا ان مجلس نواب البحرين الذي يعتبر الوحيد بين برلمانات دولنا العربية قد سبق ومنذ سنوات جميع البرلمانات العربية بإنشائه لجنة برلمانية نوعية دائمة لمناصرة شعبنا الفلسطيني البطل.

وشدد السفير عارف على ضرورة التواصل المتبادل والتشاور والتنسيق المشترك فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، موجها الدعوة لأعضاء اللجنة لزيارة فلسطين والاطلاع عن قرب وعلى ارض الواقع على حجم آلام ومعاناة ابناء شعبنا جراء جرائم وارهاب الاحتلال العنصري الاسرائيلي

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-02-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات