المشاريع تستنكر اعتداءي نيوزيلندا وتدعو إلى الحذر ووقف التحريض ضد الإسلام

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 8:52 مساءً
المشاريع تستنكر اعتداءي نيوزيلندا وتدعو إلى الحذر ووقف التحريض ضد الإسلام
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

أصدر المكتب الإعلامي في جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية البيان التالي:

لقد فُجع المسلمون في نيوزيلندا وأرجاء المعمورة بالهجوم الإرهابي الدموي الذي ارتكبه متطرفون ضد مصلين آمنين مسالمين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية في عملية تخفي بأسلوبها وتوقيتها الكثير من النوايا الخبيثة والأهداف الدنيئة، ورغم أن هذين الاعتداءين الدمويين الوحشيين سبقهما عشرات الاعتداءات المماثلة في العديد من الدول إلا أنهما يستدعيان الاستنكار البليغ والإدانة الشديدة ويتطلبان بذل الجهود التي تحبط المقاصد منهما وكشف من يقف وراءهما من أياد خفية ومنظمات إرهابية.

إن الوضع بلغ من الخطورة حدا لا بد فيه من وقف حملات التحريض ضد الإسلام والمسلمين والجاليات الإسلامية والعربية المنتشرة في شتى البلاد، ووضع حد للعنصرية البغيضة المتفشية، ونشر الوعي السليم والتفريق بين المسلمين عامة وشرذمة إرهابية متطرفة تتستر بالإسلام كذبا وزورا.

إن مثل هذه الاعتداءات لا تحقق سلاما ولا تنشر طمأنينة بل تزيد من المخاطر التي تهدد أمن الدول والاستقرار العالمي، وتصب في خانة رغبات الحركات الإرهابية التي تعمل زورا باسم الإسلام والتي ارتكبت المجازر في بلادنا العربية والإسلامية قبل غيرها من البلاد.

إننا نطالب السلطات النيوزيلندية والسلطات المحلية في البلدان التي تعيش فيها الجاليات العربية الإسلامية بتوفير الحماية لهم ولمساجدهم ومصلياتهم ومراكزهم لأنهم عزل لا يملكون سبل الحماية الذاتية، كما نطالب الدول والمجتمع الدولي بالإدانة الصريحة واتخاذ الإجراءات التي تضع حدا للتحريض ضد الإسلام والمسلمين.

كما ندعو الجاليات الإسلامية والعربية إلى ضبط ردود الأفعال وعدم الانجرار وراء أي مخطط مشبوه واتخاذ الحذر والحيطة بالتعاون مع السلطات المحلية للحؤول دون تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية.

ونتوجه إلى ذوي الشهداء بخالص التعازي سائلين الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-03-15 2019-03-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات