المغرب تمنع فريق الجودو الصهيوني من دخول أراضيها

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 2:08 مساءً
المغرب تمنع فريق الجودو الصهيوني من دخول أراضيها
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

رفضت المغرب منح فريق صهيوني تأشيرات لدخول أراضيها والمشاركة في بطولة رياضية، مستجيبة لدعوات هيئات ومؤسسات مغربية طالبت بالتزام بمقاطعة الاحتلال وعدم التطبيع معه.

القناة “الإسرائيلية” السابعة بينت، اليوم الأربعاء، وفد إسرائيلي رياضي من بينه لاعب الجودو المعروف “اوري ساسون”، انتظروا حصولهم على تأشيرات لدخول المغرب والمشاركة في بطولة العالم المفتوحة للجودو التي ستنظم في مراكش  9 – 11 تشرين ثاني الجاري.

وأضافت القناة، أن منظموا البطولة لم يرسلوا التأثيرات للوفد الإسرائيلي بشكل متعمد، بهدف منعهم من دخول المغرب والمشاركة في البطولة، مشيرة إلى أن هذه المقاطعة تأتي بعد منع الرياضيين “الإسرائيليين” من رفع علمهم في مسابقة “جراند سلام” التي نظمت قبل أسبوعين بدولة الإمارات.

وتابعت القناة، “والآن يواجه وفد الجودو الإسرائيلي مرة أخرى مشاكل من الدول العربية”، مبينة أن الاتحاد العالمي للجودو قرر عدم الالتزام موقف الحياد، واتخاذ موقف من المقاطعة، بسحب تنظيم البطولات من تلك الدول التي تقاطع الاحتلال، وترفض السماح للفرق الإسرائيلية من الدخول أراضيها.

في ذات السياق، بين موقع “العمق” المغربي أن خمس هيئات محلية قررت تنظيم وقفة احتجاجية غدا الخميس للتأكيد على قرار مقاطعة الاحتلال، ورفضها دخول الوفود الإسرائيلية بلادها، وقد اعتبرت في بيان سابق لها، “السماح للإسرائيليين دخول المغرب خطوة استفزازية لمشاعر المغاربة، ومناقضة للخطاب الرسمي للدولة وللمرجعيات القانونية الوطنية والالتزامات الدولية للمغرب في إطار جامعة الدول العربية بعدم التطبيع الرسمي مع كيان الاحتلال.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-11-09 2017-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات