المفوض العام لوكالة الأونروا بيير كرينبول: العجز في ميزانية الأونروا التشغيلية لبقية العام لا يزال 77 مليون دولار أمريكي

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 1:45 مساءً
المفوض العام لوكالة الأونروا بيير كرينبول: العجز في ميزانية الأونروا التشغيلية لبقية العام لا يزال 77 مليون دولار أمريكي
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

وأشاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، بيير كرينبول، بالوكالة في بناء وصيانة “واحدة من أنجح” مؤسسات التنمية البشرية في الشرق الأوسط ، مما يشكل “إسهاما لا غنى عنه في الكرامة الإنسانية وفي السعي إلى تحقيق حقوق الإنسان والاستقرار الإقليمي”.

وقال السيد كرينبول في كلمته أمام اللجنة الاستشارية للحكومات المضيفة والمانحين الرئيسيين للمندوبين إن الأونروا في مدارسها البالغ عددها 711 مدرسة “تزود الجيل القادم – أكثر من نصف مليون طفل – بمهارات من أجل الحياة” مع الفتيات اللاجئات ” أفضل أداء “. وقد قامت إدارة الصحة في الوكالة “باختراع وعرض مفهوم طبيب الأسرة في عياداته الصحية البالغ عددها 143 عيادة في أنحاء المنطقة”، وفي غزة، أشرفت الأونروا على بناء الملاجئ لأكثر من 85،000 أسرة منذ نزاع عام 2014.

وأشاد المفوض العام بما أسماه “المشاركة المتجددة القوية للجمعية العامة للأمم المتحدة” و “الوحدة الملهمة” التي أجاب فيها أعضاء اللجنة الاستشارية بالدعوة إلى الدعم الذي وصفه بأنه “عالمي حقا”. وأوجز التوصيات الواردة في التقرير الصادر في 30 آذار / مارس 2017 عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بشأن التمويل “الكافي الذي يمكن التنبؤ به والمستدام” للأونروا، الذي قال إنه أحرز بعض التقدم، بما في ذلك إنشاء صندوق استئماني في والبنك الدولي، والأوقاف في البنك الإسلامي للتنمية.

وقال السيد كرينبول للمندوبين إن العجز في ميزانية الأونروا التشغيلية لبقية العام لا يزال 77 مليون دولار أمريكي. وأوضح أنه أبلغ اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك قبل عشرة أيام فقط بأن هذا النقص سيعرض إمكانية الوصول إلى الخدمات للاجئين في جميع المجالات. واختتم كلمته بدعوة عاجلة إلى اتخاذ إجراءات جماعية لسد هذه الفجوة المالية الحرجة.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات