الملك سلمان: القضية الفلسطينية تحتل الصدارة في اهتمامات المملكة

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 7:06 مساءً
الملك سلمان: القضية الفلسطينية تحتل الصدارة في اهتمامات المملكة
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز الأحد، إن: “القضية الفلسطينية تحتل مكان الصدارة في اهتمامات المملكة العربية السعودية”.

وأضاف لدى ترؤسه، اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر الدرعية بالرياض، أن بلاده تسعى لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا الملك سلمان المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني من الممارسات العدوانية الإسرائيلية التي تعد استفزازاً لمشاعر العرب والمسلمين وللشعوب المحبة للسلام.

وبدأت القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي أعمالها في الرياض، اليوم الأحد، في وقت تتعرض فيه الوحدة الإقليمية للخطر بسبب خلاف مرير مع قطر بينما تواجه السعودية أزمة دبلوماسية أثارها مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ومن المتوقع أن تركز القمة على القضايا الأمنية، بما في ذلك حرب اليمن وأنشطة إيران في المنطقة، وقد تتطرق إلى السياسات النفطية ومقاطعة قطر من بعض جيرانها.

وكان مندوب السعودية في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي قد أدان ما وصفه “إطلاق القذائف الصاروخية من غزة نحو مناطق مدنية إسرائيلية”، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-12-09 2018-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات