باحثة فلسطينيّة تُسجِّل براءة اختراع لعلاج مرض الزهايمر

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 2:22 مساءً
باحثة فلسطينيّة تُسجِّل براءة اختراع لعلاج مرض الزهايمر
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
سجلت ثبات مروان الخطيب (27 عاماً) من مدينة جنين إنجازا طبيا وبحثيا جديدا، بتسجيلها براءة اختراع عن تطوير تركيبات دوائية جديدة تقوم بالتأثير على الخلايا العصبية وتُحسّن من أدائها بطرق مختلفة. وهذه التركيبات قد تفيد الأمراض العصبية المختلفة وخاصة مرض الزهايمر. على مدار أربعة أعوام عملت الدكتورة ثبات المتخصصة في علوم الأعصاب التطبيقية لاكتشاف عقار يعالج مرض الزهايمر العصبي المجهول الأسباب والعلاج حتى اللحظة.د

اكتشافها الذي جاء بعد أبحاث متواصلة في مجال الطب العصبي أهلها لتحصل على براءة اختراع بعد اكتشافها تركيبة دوائية تحسن من أداء الخلايا العصبية المعروفة علميا بأنها خلايا غير قابلة للتجدد أو الانقسام لذا فإن الإصابة فيها تؤدي للمرض أو الشلل مباشرة.

وتقول الخطيب إنها اختارت مرض الزهايمر لأنه الأكثر انتشارا من بين أمراض الجهاز العصبي كما أنه مجهول الأسباب حتى اللحظة. وحصلت الفتاة العشرينية “ثبات” على درجة امتياز في الدكتوراه في تخصص علوم الأعصاب التطبيقية، من كلية الطب في جامعة أبردين ببريطانيا هذا العام.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-03-07 2019-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات