بالصور: المدير العام الجديد لـ “لأونروا” يزور مخيم عين الحلوة

الشتات
عاصمة الشتات22 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بالصور: المدير العام الجديد لـ “لأونروا” يزور مخيم عين الحلوة
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

عين الحلوة – وكالة القدس للأنباء

زار المدير العام الجديد لـ "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا"، ماثيوس كاميل، يرافقه مسؤول اللجنة الاستشارية في الدول المانحة، بيير اورنس، ونائب المفوض العام  للأونروا في لبنان السيدة هيلي أوزيكولا، اليوم الأربعاء، مخيم عين الحلوة، في إطار جولة تعارفية وتفقدية لمراكز الأونروا، بعد تسلمه مهامه قبل أيام قليلة.

وشملت الجولة المراكز التربوية والطبية والإجتماعية في المخيم، وفي نهايتها التقى الوفد مع ممثلي اللجان الشعبية الفلسطينية بمنطقة صيدا في مدرسة مرج بن عامر، وتحدث كاميل عن مهامه التي تسلمها منذ 4 أيام، مشيراً إلى أن هذه الجولة هي من أجل التعارف على المعنيين بالشأن الفلسطيني في مخيمات لبنان.

 وأكد أمين سر اللجان الشعبية، أبو بسام المقدح للوفد  أن مخيم عين الحلوة هو عاصمة اللجوء الفلسطيني ويوجد فيه مئة ألف من اللاجئيين  الفلسطينيين والنازحين من سوريا ومخيماتها، في بقعة جغرافية لا تتعدى كيلو متر مربع.

وأشار إلى تقصير "الأونروا" في جميع الخدمات الطبية والإجتماعية للاجئين في مخيمات لبنان.

ودعا عضو اللجنة الشعبية، عمار حوران، الأونروا التي هي مسؤولة قانونياً عن تأمين الخدمات للاجئين الفلسطينيين في أماكن وجودهم، إلى التعامل بشكل جدي مع هذا الملف، وزيادة التقديمات للنازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا، وتأمين كل ما يلزم لهم حتى انتهاء أزمتهم.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أدخل الرمز التالي *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.