بالصور النائب أسامة سعد على رأس المتظاهرين يدخل بقوة الى معمل النفايات في صيدا وسقوط اربعة جرحى

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 29 يونيو 2018 - 12:37 مساءً
بالصور النائب أسامة سعد على رأس المتظاهرين يدخل بقوة الى معمل النفايات في صيدا وسقوط اربعة جرحى
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

بدعوة من الهيئات المدنية والنائب الدكتور أسامة سعد للاعتراض على الروائح الناتجة عن محيط منطقة سينيق، تم اقتحام المعمل حيث وقع اشتباك بين المتظاهرين وبين عمال المعمل ونتج عن ذلك سقوط 4 جرحى، وكان على راس هذا التحرك النائب الدكتور اسامة سعد. على الاثر حضرت عناصر قوى الامن الداخلي لتهدئة الامور.

وفي التفاصيل تمكن العشرات من المشاركين في المعاينة الميدانية لمعمل النفايات وبركة المياه الآسنة من دخول المعمل على الرغم من اعتراض إدارة المعمل

وسادت حالة من التوتر الشديد عند مدخل المعمل بين المحتجين، يتقدّمهم النائب ​أسامة سعد​، وموظفي المعمل الّذين حاولوا منعهم من الدخول إليه، تارة باستخدام ​جرافة​ كبيرة، وطورًا برش أتربة ذات روائح كريهة عليهم، إلّا أنّ المحتجين أصرّوا على الدخول ووصلوا إلى أعلى جبل النفايات، حيث تجري عملية الفرز هناك، وسط مطالبة بمعالجة سليمة للنفايات.

وقد هالهم ما شاهدوه من أكوام النفايات غير المفروزة والمتراكمة في باحة المعمل، كما هالهم الكميات الكبيرة من النفايات التي جرى طمرها في الأرض المجاورة في المعمل والتي بات ارتفاعها يزيد عن 10 أمتار على مساحة عشرات الدنمات.

يذكر أن إدارة المعمل قد وجهت عدداً من سائقي الجرافات لإلقاء الأتربة والنفايات على الشباب الداخلين إلى المعمل ورمي الحجارة عليهم، وقد أصيب عدد من المشاركين بجروح مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى بواسطة فرق الإسعاف. كما يشار إلى أن القوى الأمنية قد تدخلت للحؤول دون مواصلة إدارة المعمل لممارساتها الاستفزازية ضد المشاركين في الجولة.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-06-29 2018-06-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات