بالصور: لجنة لوبية تلتقي القوى الاسلامية واللواء المقدح – ابو الشريف عقل : مبادرة تضمن الامن والاستقرار لهذا المخيم واهله.

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 6:58 مساءً
بالصور: لجنة لوبية تلتقي القوى الاسلامية واللواء المقدح – ابو الشريف عقل : مبادرة تضمن الامن والاستقرار لهذا المخيم واهله.
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

 في اطار لقاءاتها المتواصلة مع الفصائل والقوى الفلسطينية التقت يوم امس الخميس لجنة حي لوبية بالقوى الاسلامية ممثلة بفضيلة الشيخ جمال خطاب عن الحركة الاسلامية المجاهدة وفضيلة الشيخ ابو شريف عقل عن عصبة الانصار الإسلامية. بحث اللقاء بين الطرفين التعاون بين كافة القوى لمصلحة امن واستقرار المخيم… في البداية ثمن اعضاء لجنة لوبية الجهود التي بذلتها القوى الاسلامية العمل على تهدئة الاوضاع وعلى وقف الاشتباكات و حقن الدماء وتخفيف التوتر والاحتقان. كما تبادل المجتمعون وجهات النظر حول الاوضاع الامنية والحياتيه. بدورها اكدت لجنة لوبية انه لا يمكن لاحد ان ينكر دور القوى الاسلامية كونها منعت انزلاق المخيم في آتون حرب الكل فيها خاسر كما وشدد اعضاء اللجنة على وجوب استباق اية محاولة تفجير لاحقة قبل حدوثها..لان هناك من الطرفين من لا يهمه مصير سكان المخيم لغايات شخصية وان القوى الاسلامية في المخيم هم عنصر استقرار لهذا المخيم.

 

الشيخ جمال خطاب:

بالمقابل حيا فضيلة الشيخ جمال خطاب جهود اهالي حي لوبية واضاف اننا ننادي ونطالب بلجان احياء فاعلة تساهم في ايجاد الحلول، ولاهالي حي لوبية دور مشهود له في منع توسع الاشتباك وحصرها والا لكان حصل العكس تماما.

هذا نموذج يقتدى به في العمل الجامع للاحياء وأكد على دور الجماهير في حل الإشكالات، كما حيا فضيلته دور لجنة لوبية . ولم يخف الشيخ خطاب خشيته من وجود مشروع له ادوات يستهدف المخيم تارة يتخفى في ثوب فصائلي وطورا بلباس اسلامي.. و لكن المعلم واحد ونحن نقوم بجهود ايجابية كما غيرنا من الفصائل ولكن هناك افرادا مندسين وهناك عناصر متفلته. وفي اجابتة على سؤال من احد اعضاء اللجنة عن الحل برايه اجاب: الحل النهائي بان يقوم كل حي بدوره في تعزيز الاستقرار ومنع تمدد الاشتباكات وهكذا.

 

 

 

الشيخ ابو شريف :

بدوره الشيخ ابو شريف رحب باللقاء مع لجنة حي لوبية وحيا موقفها وادائها الرائد في وقف الاشتباكات ومنع تطورها، واكد في معرض وصفه لما يجري بانه الداء الذي لا يصيبنا وحدنا بل يصيب الامة العربية والاسلامية.هذه الايام، وهو نتاج صراع دولي – اقليمي وتحدث عن وضع مخيم عين الحلوة الامني و ما حصل فيه من احداث مؤسفة ودموية يقف خلفها مباشرة تراكم عمليات الاغتيال والقتل وما ادى تحول هذه الممارسات وهذه الافعال الى تراكمات.

كما اثنى ابو شريف على موقف حركة فتح من الاغتيالات والذي ثبت حرص الحركة على المخيم خصوصا بعد اغتيال زيدان ووليد ياسين وعماد وغيرهم ولم تقم بردة فعل.. واذا حصل فيجب ان لا تكون ردة الفعل بمعاقبة مخيم عين الحلوة كله.

وكشف ابو شريف ان القوى الاسلامية بصدد القيام بمبادرة تاخذ في عين الاعتبار الشروط التي تضمن وقف مسلسل القتل والتقاتل وردات الفعل وتضمن الهدوء والامن والاستقرار لهذا المخيم واهله.

 

———————

اللقاء مع قائد القوة الامنية في لبنان اللواء منير المقدح.

كما التقت لجنة حي لوبية اللواء منير المقدح وجرى البحث في اخر المستجدات التي يمر بها مخيم عين الحلوة. اللواء ابو حسن استقبل وفد لجنة حي لوبية بالترحاب وخاطب اعضائها قائلا " انتم اصحاب الجهود الجبارة " لقد بذلتم جهدا لو بذله الاخرون لما وصلنا الى ما وصلنا اليه واضاف يجب ان يكمل بعضنا البعض، لدينا نموذج من الموتورين والمتفلتين لدى الطرفين ويجب وضع حد لهؤلاء وكشف ابو حسن ان فتح تعيد ترتيب اوضاعها وان الطرف الاخر ارسل رسائل ايجابية لكن الاهم هو ان يتم الالتزام بعدم عودة عمليات الاغتيال و القتل ولتي تجلب ردود الفعل التي تفاقم الوضع الامني ونحن من ناحيتنا سنعمل على ضبط الامور لانه لا سمح الله اذا انفجر الوضع الامني مجددا فلا يمكن لاحد ان يعلم الى اين ستصل الامور.

 

بدورهم اعضاء لجنة حي لوبية ثمنو اداء ابن عين الحلوة وقائد القوة الامنية في لبنان اللواء منير المقدح واكدوا ان اللقاء مع الاخ ابو حسن كان قيما ومثمرا وايجابيا والكل يعلم انه من الذين يقومون بكل جهد ممكن لمصلحة المخيم وابنائه.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2016-06-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات