بالصور: نقابة الصحفيين تؤكد على دور الإعلام في تعزيز مشاركة الشباب سياسيا

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2019 - 12:30 مساءً
بالصور: نقابة الصحفيين تؤكد على دور الإعلام في تعزيز مشاركة الشباب سياسيا
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

عقد أمس الثلاثاء، مركز هدف لحقوق الإنسان ، بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في مطعم السلام لقاء لمناقشة “دور الإعلام في تعزيز مشاركة الشباب سياسيا بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين الشباب .

وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور تحسين الأسطل، إن الواجب يفرض علينا تنمية وتمكين الشباب وإتاحة الفرصة ليكون لهم دور هام في اتخاذ القرارات.

وأكد الأسطل على أن نقابة الصحفيين، ترحب بجهود المؤسسات والنقابات التي تعمل من أجل خدمة الشباب والمجتمع الفلسطيني.

من جهته استعرض مدير مركز هدف لحقوق الإنسان الدكتور يوسف صافي، عدة دراسات وتقارير أصدرها المركز حول تعزيز مشاركة الشباب الفلسطيني في الحياة السياسية.

وقال صافي، إن كل المؤشرات والدراسات تؤكد على تراجع اهتمام الشباب الفلسطيني بالفعاليات الوطنية الجماهيرية.

وأشار إلى أن الشباب يمثل عنصراً هاماً من عناصر التنمية، ويقع على عاتقه تطور المجتمع في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

و أضاف نلتقي ضمن حملة مناصرة قام به الشباب من أجل تعزيز مشاركة الشباب سياسيا من خلال حملة مناصرة استهدفت الأطر الطلابية لما لها من دور كبير في تعزيز دور الشباب في الحياة السياسية وأكدت على تعزيز ثقافة التسامح لدى طلاب الجامعات.

بدوره قال أ. سمير خليفة ، مدير تلفزيون فلسطين مباشر في غزة ، أن الإعلام له تأثير إيجابي في التوعية السياسية مشددا علي أن الصحفيين كان لهم دور بارز في التوعية السياسية والذي تراجع بسبب الإنقسام الفلسطيني .

وطالب خليفة بضرورة العمل علي التكامل بين كل المؤسسات لضمان مشاركة الشباب سياسيا لمواجهة حالة اللا مبالاة والسلبية المتفشية في أوساط الشباب .

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-01-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات