بلدية القدس تشارك في تسخيف دور الاونروا وانهائه ورئيس بلدية الاحتلال يدعو الى طرد الاونروا من القدس

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 12:55 مساءً
بلدية القدس تشارك في تسخيف دور الاونروا وانهائه ورئيس بلدية الاحتلال يدعو الى طرد الاونروا من القدس
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

دعا رئيس بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلّة نير بركات يوم الأربعاء إلى طرد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” من المدينة المحتلّة، مؤكّدًا أن قرار ترمب بوقف تمويلها أتاح الفرصة أمام تنفيذ هذه الخطوة.

واتهم بركات خلال جلسة خاصة للجنة الداخلية بـ”الكنيست” الإسرائيلي “أونروا” بممارسة التحريض مستشهدًا بإحدى صفحات المنهاج الفلسطيني، قائلًا “كتب التعليم الخاصة بمدارس الأونروا في القدس هي كتب تحريضية وتمدح دلال المغربي”.

وأضاف “يجب طرد الأونروا من القدس”، مدّعيًا بأن هذه هي رغبة المقدسيين أيضًا.وتابع “هم ليسوا لاجئين وإنما سكان في القدس وعليهم تلقي خدمات البلدية بدلا من الخدمات الفاشلة للأونروا”.

وأكّد بركات أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بوقف دعم بلاده للوكالة الأممية يفتح فرصة أمام الاحتلال لتنفيذ هذا المخطط، وطرد “أونروا” من القدس المحتلّة.

من جانبه، اعترض رئيس الكتلة العربية للتغيير ورئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة النائب أحمد الطيبي على خطة نير بركات لإلغاء وإبعاد مؤسسات “أونروا” من القدس، واصفًا إياها دعاية سياسية لبركات الذي يسعى للترشح لـ”الكنيست” الإسرائيلي.

وأوضح الطيبي أن “أونروا” تقدم خدمات في مجالات التعليم والصحة والنظافة “وبلدية القدس هي بلدية احتلال، والاحتلال أينما كان سواء في القدس أو الضفة الغربية ملزم بتقديم خدمات أساسية مثل الصرف الصحي والنظافة والتعليم والصحة وغيرها”.

___________

بيان لرئيس بلدية القدس نير بركات

أمرت اليوم ولأول مرة بدخول 15 عامل نظافة إلى مخيم شعفاط بهدف تنظيفه بشكل منتظم، ووصلت أنا أيضا إلى المخيم اليوم لأراقب الأشغال خلال عملية النتظيف.

ووجد العمال في المكان مئات الأطنان من النفايات، التي سيتم جمعها بشكل تدريجي. وتمثل هذه الخطوة الأولى للبرنامج البلدي لتبديل الخدمات الفاشلة للمجموعة الأونروية بالخدمات البلدية العادية، ويشكل هذا المشروع المرحلى الأولى من برنامج البلدية لتبديل الخدمات الفاشلة للمجموعة الأونروية بالخدمات البلدية العادية. إضافة إلى ذلك يشمل البرنامج عن قريب خدمات مجتمعية وتعليمية وصحية أيضا.

ومن خلال هذا البرنامج ستقوم البلدية بجمع النفايات من المخيم 7 أيام في الأسبوع، وذلك بواسطة المركبات المنظفة الخاصة إضافة إلى العمل اليدوي.

إن الأهالي ليسوا مجرد لاجئين بل انهم مواطنون يستحقون الحصول على الخدمات البلدية العادية مثل كل سكان المدينة.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-10-24 2018-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات