بنود مؤتمر البحرين الاقتصادي

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 8:56 مساءً
بنود مؤتمر البحرين الاقتصادي
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

كشفت الإدارة الأميركية، اليوم السبت، بنود مؤتمر البحرين والخطة الاقتصادية الخاصة به الذي سيناقشه المؤتمر مع الدول المشاركة فيه.


ونقلت وكالة رويترز عن غارد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره تفاصيل الخطة التي تنص على جمع مبلغ 50 مليار دولار أميركي ضمن صندوق استثماري عالمي لرفع اقتصادات الدولة الفلسطينية ودول الجوار العربية وبناء ممر مواصلات بقيمة 5 مليارات دولار لربط الضفة المحتلة وقطاع غزة

وبحسب مسؤولون في إدارة ترامب فإن الخطة تقوم على نهج الاقتصاد أولاً تجاه إحياء عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية المحتضرة.

وتشمل الخطة المقرر تقديمها من قبل صهر الرئيس دونالد ترامب ، جاريد كوشنر ، في مؤتمر دولي في البحرين الأسبوع المقبل ، 179 مشروعًا للبنية التحتية والأعمال ، وفقًا للوثائق.
وبحسب الوثائق سيتم إنفاق أكثر من نصف الـ 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية المضطربة اقتصاديًا على مدار 10 سنوات ، بينما سيتم تقسيم الباقي بين مصر ولبنان والأردن. ستكون بعض المشاريع في شبه جزيرة سيناء في مصر ، حيث يمكن أن تفيد الاستثمارات الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة المجاورة.
وتقترح الخطة أيضا ما يقرب من مليار دولار لبناء قطاع السياحة الفلسطيني ، وهي فكرة غير عملية على ما يبدو في الوقت الراهن بالنظر إلى المواجهات المتكررة بين الاحتلال والمقاومة في غزة وعدم الاستقرار الأمني بالضفة وفقاً للوثائق.
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات