بيان صادر عن الحراك الشعبي في مخيم نهر البارد

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 يناير 2019 - 11:49 مساءً
بيان صادر عن الحراك الشعبي في مخيم نهر البارد
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

في خطوة مبهمة و ملغوزة يتسرب خبر اقفال مؤسسات الأونروا الخاصة بالصحة والتعليم والإعمار بشكل متخفي وبدون بيان رسمي وعبر مناديب اعلامية, و لم يعبر هذا التصرف إلا عن سخط الأونروا و إهتزازها من التحركات و محاولتها لقمع شعبنا و حالته الأحتجاجية لتكميم الأفواه وتمرير سياسة تقليصاتها بالقوة, و العجيب ما صدر عن ما يسمى بلجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان من بيان هزيل يشرعن تقليصات الأونروا و توجيه اصابع الإتهام للحراك لإرضاء أسيادهم.

اولا، نشكر احرار شعبنا من جميع المكونات الذين هبوا وردوا على تصرف الأونروا الغير المسؤول ولن تنتج مثل هذه التصرفات إلا ثورة شعبية سلمية على الأونروا والإستفهام عن وجودها وأهدافها.

ثانيا، أي بيان يصدر بإسم الحراك من غير إعلامه الرسمي لا يعنينا ولا يعبر عن رؤيتنا.

ثالثا، يستهجن الحراك الشعبي الحرب ضده في مطالبه المحقة ومحاولة إضاعة الهدف الذي انطلقت من أجله التحركات و زج كل الجهود في اجهاضها في اجتماعات و بيانات و تهجمات بدلا من ادخارها لخدمة شعبنا.

رابعا، خيمة التحركات هي العنوان الوحيد الذي يعني الحراك والتحركات التي تواجدت منذ اللحظة الأولى بالشارع للحفاظ على بوصلة التحركات وتوجيهها للصواب وسط غياب الذين يبرزون اليوم ببيانات هزيلة.

خامسا، الحراك الشعبي غير معني بما يسمى بلجنة التحركات التي انبثقت عن الفصائل والتي هي سبب من اسباب المشكلة مع ان السبب الأكبر هو الأونروا.

نعلن مقاطعة أي اجتماع يخصهم حتى تحقيقهم إنجازا لأبناء شعبنا واثبات انهم غير عاجزين وكما ندعوهم للإبتعاد عن حراكنا الرائد اختصارا للفتن وحفاظا على المودة المتبقية و ادخار جهودهم من اجل تحيق انجاز لأبناء شعبنا بدلا من ادخارها في تذويب الحراك و السيطرة على قراره.

و كما نؤكد لأبناء شعبنا ان هدف تحركاته هي التي انطلق لأجلها و نرفض كل محاولات التسييس والسيطرة على قرارنا, وكما نهيب بأبناء الشعب بالصبر والصمود حتى تحقيق مطالبهم, هذا ويحتفظ الحراك بالتوقيت الخاص بخيمة الإعتصام كل يوم من الساعة ال 5:00 مساء حتى الساعة ال 8:00 مساءً, و كما يحتفظ بحق التصعيد باتجاه جميع المعنيين و التصعيد بإتجاه مؤسساتهم بشكل سلمي.

الحراك الشعبي 4_1_2019

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-01-04 2019-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات