توضيح من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حول الالتباسات التي أثارها مقال صحيفة “رأي اليوم”

الشتات
عاصمة الشتات19 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
توضيح من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حول الالتباسات التي أثارها مقال صحيفة “رأي اليوم”
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

تتداول بعض المواقع الالكترونية وعلى تطبيق واتساب مقالا منقولا عن صحيفة”رأي اليوم” بتاريخ 17 آذار الجاري تحت عنوان” وثيقة الحوار اللبناني الفلسطيني : إلغاء منع العمل في42 مهنة، وتمكين الفلسطينيين من ملكية عقاراتهم وحزمة من الحقوق المدنية، والسلطة اللبنانية بانتظار السلطة الفلسطينية بالتوقيع على هذه الوثيقة”.

توضح لجنة الحوار الللبناني الفلسطيني ان لا علاقة لها بالوثيقة المشار إليها في المقال، وان الوثيقة الوحيدة المتداولة حول قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان هي تلك التي وضعتها مجموعة العمل اللبنانية التي تشكلت من الأحزاب الرئيسية الستة في لبنان وتحمل العنوان التالي :” رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان ” منشورة ومتاحة للعامة. هذا و وليس بعلمنا وجود وثيقة غير تلك التي اصدرتها اللجنة.

وبرغم اننا من داعمي الحقوق المذكورة، فان ما ورد في المقال من تحميل للسلطة الفلسطينية وزر التأخر في اقرارها غير دقيق ويحمل في طيه الكثير من المغالطات التي تسيء إلى العلاقات اللبنانية الفلسطينية كما الى اللاجئين الفلسطينيين.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أدخل الرمز التالي *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.