جمعية ناشط تختتم دورة الباسكت الثانية تحت عنوان “كأس موجودين”

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 10:51 صباحًا
جمعية ناشط تختتم دورة الباسكت الثانية تحت عنوان “كأس موجودين”
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية تنظم الدورة السنوية الثانية في الباسكت بول تحت عنوان ” كأس موجودين ” , وذلك اليوم الاحد في ملعب 4b في صيدا , بمشاركة اربع فرق نسوية ( نادي جمعية ناشط , نادي الشباب العربي الفلسطيني في صيدا، نادي شباب فلسطين في بيروت ونادي المعني صيدا ) , بحضور الدكتور عبد الرحمن البزري ومطلقة حملة #موجودين الاستاذة منال قرطام و رئيس الهيئة الادارية في جمعية ناشط الدكتور ظافر الخطيب و الاستاذ ماجد حمدتو أمين سر تجمع المؤسسات في صيدا وشخصيات عاملة في المجتمع المدني ورؤساء الاندية الرياضية وحشد كبير من اهالي المشاركين والمشجعين.

بدايةً افتتحت الدورة بالنشيدين الفلسطيني واللبناني , وقد القى الدكتور عبد الرحمن البزري كلمة قال فيها , تحية الى جمعية ناشط على هذه الدورة التي اصبحت سنوية وتحتفل فيها مدينة صيدا . ونوه البزري على ان الشعب الفلسطيني هو جزء لا يتجزء من النسيج الصيداوي المحلي , وبالتالي عندما نقول الشعب الفلسطيني موجود تكون صيدا موجودة , ونحن نعتبر ان صيدا موجودة بشكل مميز لان صيدا هي المدينة الوحيدة التي من الصعب ان تميز فيها بين فلسطيني ولبناني , ونعتبر ان الشعب الفلسطيني موجود بقلب كل شخص صيداوي وسيبقى حتى نعود الى فلسطين المحررة . كما اعتبر البزري ان كل شخص يحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه المدنية والانسانية في لبنان هو ضد الشعب الفلسطيني وضد القضية الفلسطينية وهدفه ابعاد الشعب الفلسطيني من لبنان واجباره على الهجرة .

وقد القت كلمة حملة موجودين الاستاذة منال قرطام قالت فيها , ان حملة موجودين تؤسس لخطاب جديد ومقاربة جديدة للموضوع الفلسطيني في لبنان تقوم على مطالبة لبنان باعطاء الفلسطيني حقه كمقيم في هذا البلد باعتباره بلد الاقامة الرسمي الى حين العودة. وكما ان انعكاسات حرمان الانسان الفلسطيني من حقوقه الطبيعية (تعليم،عمل، مسكن، تفاعل مع المحيط، تشكيل جمعياته الثقافية والاجتماعية) هو سلب لكرامته وهو يؤدي الى حرمانه من المسار الطبيعي للتطور البشري ويضعفه كشعب ويسلب قدرته على الدفاع عن حقه وهويته. هناك مسؤولية تقع على عاتق لبنان كبلد مضيف ومسؤولية دولية للحفاظ على كرامة الانسان الفلسطيني وتأمين ظروف عيش كريمة تؤهل هذا الشعب من بناء طاقاته. كما اكدت قرطام ان #موجودين تسعى الى بناء التحالفات واستقطاب اكبر عدد من الداعمين والمناصرين لان تشكيل قوة ضغط مستمرة بامكانها تغيير المعادلة!

وقد بدأت المباريات وعرض فلكلور شعبي لفرقة العودة التابعة لجمعية ناشط الثقافية الاجتماعية , هذا وقد حصد المركز الأول نادي الشباب العربي، والمركز الثاني نادي شباب فلسطين في بيروت , وفي نهاية الدورة تم توزيع الكؤوس على الفائزين والمداليات على جميع المشاركين في الدورة .

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-10-08 2018-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات