حماية الطفل تقيم نشاطا بذكرى النكبة في عين الحلوة

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 9:34 صباحًا
حماية الطفل تقيم نشاطا بذكرى النكبة في عين الحلوة
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

المصدر: محمد حسون

أقامت شبكة حماية الطفل في مخيم عين الحلوة حفلا فنيا” بالذكرى السبعين لنكبة فلسطين وتزامنا مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بمشاركة عدد من المؤسسات في المخيم ضمت مركز التنمية الإنسانية ” ألوان” جمعية النجدة الإجتماعية جمعية التضامن الاجتماعية جمعية الكرامة للمعوقين والعديد من الأطفال وذلك اليوم على مسرح مركز ألوان الاثنين في 14-5-2018.

الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني الفلسطيني ومن ثم كانت وصلات فنية فلكلورية فلسطينية ودبكة متتابعة لفرقة النجدة وألوان والتضامن التي أضفت جوا حماسيا تفاعليا مع الجمهور والأطفال ، وتم وعرض فيلما” وثائقيا” عن أحداث النكبة لجمعية ناشط الإجتماعية الثقافية ، كما وقدم الشاب عبدالرحمن الإمام عن مركز ألوان أغنية راب للاقصى بعنوان مدينة البتول وقصيدة شعر لمحمود درويش ألقاها فادي حجير ، وألقت كلمة الشبكة السيدة بشرى الأمين تحدثت فيها عن مأساة النكبة ومعاناتها الانسانية وتشريد الشعب الفلسطيني وطردهم من أرضهم  وتحويلهم لاجئين ، وبرغم مرور سبعون عاما فما زال شعبنا يقاوم بكل الوسائل المتاحة دون يأس .

فكان لا بد من تشكيل شبكة الحماية التي تضم كافة الأطر من مؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية واللجنة الشعبية وقسم الحماية بالأونروا والتي تعني بشكل أساسي بحماية الطفل من كافة أشكال العنف الجسدي والمعنوي ، لأن الطفل بحاجة إلى دعم نفسي ولممارسة أيضا هواياته وألعابه ونشاطه لتحويل التوتر والقلق والخوف من مشاعر مرضية الى سلوكيات يمكن ضبطها والتحكم بها ، فإن وجود جهات داعمة ومتخصصة تشتمل على معالجين نفسيين واجتماعيين ضرورة لإعادة هيكلة وتنشئة الطفل وجدانيا ومعرفيا”.

فكانت الحاجة إلى تشكيل الشبكة نظرا” لتدني مستوى الوعي تجاه موضوع الحماية كذلك الاساءة التي يتعرض لها الطفل داخل المدرسة والبيت والشارع والمخاطر التي تحيط به كما وتطالب الشبكة المعنيين بتأمين مساحات آمنة لأطفال المخيم ومراقبة الاماكن التي يرتادونها.

واختتم الحفل بقصيدة للحاج حسن علي عيسى من المعمرين في المخيم ومن الذين عايشوا النكبة وأحداثها  وهو من بلدة حطين تحاكي واقع النكبة والعرب وخذلانهم لفلسطين.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-05-15 2018-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات