رداً على الغضب السعودي بعد الضجة حول صورة تجمع ترامب والملك سلمان بالجزائر.. حفيظ دراجي: من يتوعّد بالرد سيأتيه رد أقوى !

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 5:55 مساءً
رداً على الغضب السعودي بعد الضجة حول صورة تجمع ترامب والملك سلمان بالجزائر.. حفيظ دراجي: من يتوعّد بالرد سيأتيه رد أقوى !
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
أثارت اللافتة الكبيرة التي رفعها مشجعون بأحد ملاعب كرة القدم في الجزائر وتتضمّن صورة تجمع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تفاعل المعلّق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، مع “التيفو” الذي أظهر نصف وجه الملك سلمان ملتصقا بنصف وجه ترامب مع عبارة “وجهان لعملة واحدة”، حيث علّق قائلاً: “عندما قال إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس أن ترامب والملك سلمان هما قطبا سلام العالم، “يقودان العالم معا إلى السلام”.. لم يتحرك أحد في السعودية.. بل فرح الجميع.. و عندما قام جمهور نادي محلي في الجزائر بتجسيد هذه المقولة في صورة مشتركة غضب البعض وانتفض البعض الآخر على غرار سفير المملكة في الجزائر الذي توعد بالرد!”

وزعم دراجي في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، الإثنين أن “نية المناصريين كانت حسنة للتأكيد، ولم تكن للإساءة للسعودية لما رفعوا هذه اللافتة.” وأضاف، قائلاً: “من يتوعد بالرد أكيد سيأتيه الرد أقوى من أحفاد الشهيد لعربي بن مهيدي.”

ورد مدونون جزائريون، على مواقع التواصل الاجتماعي، على الغضب السعودي على الصورة، التي اعتبرت مهينة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، و التي تم رفعها أمس في ملعب كرة قدم في الجزائر، بأن من رفعوا الصور، التي تضم الملك سلمان وترامب، لم يقوموا إلا بتجسيد ما قاله إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس ، الذي قال في سبتمبر/ أيلول الماضي في نيويورك “إن السعودية والولايات المتحدة هما قطبا هذا العالم في التأثير، ويقودانه إلى الأمن والاستقرار والسلام والاستقرار والازدهار”..كما دعا السديس “للرئيس الأميركي والملك السعودي بالتوفيق في خطواتهما، لما يقدمانه للعالم والإنسانية”، وفق تعبيره.

وكان السفير السعودي في الجزائر سامي الصالح، قد ذكر أن سفارة بلاده تتأكد من الحادثة وستقوم بما يجب، وذلك في رد على أحد المغردين عبر حسابه الرسمي على تويتر.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-12-19 2017-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات