رسالة الى الاخ العزيز محمد بهلول

الشتات
عاصمة الشتات13 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رسالة الى الاخ العزيز محمد بهلول
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

 المرسل محمود عطايا … كاتب مقال اين انت يا خالد مشعل ؟

بداية اخي الكريم اتوجه اليك بالتحية و الاطمأنان عنك راجيا من الله عز و جل ان تكون بخير صحة و صحوة و ان تصلك رسالتي اليك بكل محبة و اخوة فلا يخلف الود قضية .

 

و اعترف انا اني اختلف معك ببعض المصطلحات و ببعض التفسيرات , و بعض الوقائع ايضا , و هذه الرسالة ليست للدفاع عن حماس او لمهاجمة فتح بل هي شخصية بكل معنى الكلمة لان حركة فتح لم تتبنى الرد طبعا و انه دفاع و تأويل شخصي منك لك فيه حق و لي حق ان اوضح بعض مفاهيمي و بعض كلامي و معلوماتي ايضا .

 

بداية في يوم احداث عبرا و امتدادها الجزئي الى مخيم عين الحلوة لم يستطيع احد ان يأخذ اجراء بوقف الاشتباك مع الجيش للبناني و خصوصا رشاش جبل الحليب سوى اتصال من الاخ خالد مشعل بالرئيس نبيه بري و هذا مثبت لدى جميع الفصائل و لم يكن اتصال الاخ خالد مشعل مع اي مجموعات داخل مخيم عين الحلوة و هذا لا يلغي الدور الكبير الذي كان قائم على ارض المخيم من اتصالات و تواصل مع المجموعات و مع الجيش ايضا , الا ان اطلاق النار من الجيش لم يتوقف الا بأتصال ابو الوليد بالرئيس بري .

ثانيا انا لا اقول ان هناك مجموعات متطرفة , بل اخوة لنا في المخيم حيث اننا كلنا ننتمي الى نفس القضايا و نعتبر اننا جميعا ابناء ازقة هذا المخيم و ابناء معاناته مهما اختلفت الافكار الا ان الجامع بين الكل اكثر من المفرق و هي نقطة دائما ما امارسها عملا و الجميع يعرف هذا عني .

 

اما اني ازج حركة حماس في اتهامات دعم ( تطرف ) فحركة حماس كما غيرها واضحة للعيان و مخيمنا ضيق و بنعرف بعض و غيرها ايضا واضح و عمله ظاهر لا يخفى على احد و تستطيع ان تبحث يا اخي العزيز من اجرى تبديل مربعات امنية في عين الحلوة ( خذ هذه الحارة و اعطيني تلك ) و لا اعرف الى الآن ما علاقتي بتشويه صورة حماس بالتزامن مع المحكمة المصرية ؟ رغم اني انا من رفع حذائه بوجه سفارة الفراعنة …

 

اما عن الممثل الشرعي و الوحيد منظمة التحرير الفلسطينية و ليست حركة فتح فقط , فطبعا هي المسؤول الرسمي و القانوني للشعب الفلسطيني و علينا ان نتوجه بأسلتنا و تساؤولاتنا و انتقادتنا لها و هذا لا ينقص من حقها بل على العكس يعطيها حقها في التمثيل و الشرعية , و لكن استغربت طرحك لاشتباك داخلي في كلامي تقوده حركة فتح ضد ابناء المخيم … و هذا طبعا مرفوض و الحلول ليست بالضرورة ان تكون عسكرية بين ابناء الشعب الواحد و اتمنى عليك ان تتخلى عن مثل هذه الثقافة , و من اهم الحلول انه على الام الكبيرة استيعاب اطفالها و اعادة تفعيل و تطوير منظمة التحرير الفلسطينية لتضم كل الاطر و الاطراف في صفوفها و بناء حقيقي لمؤسساتها , اما اذا غابت هي عن دورها في ثغرة ما فهذا شأنها حاسبها هي عنه و ليس انا .

 

لكم هي خطوة جميلة رحبنا بها هي خطوة القوة الامنية المشتركة و التي ضمت في جنباتها جميع اطياف العمل السياسي الفلسطيني و اعتبرناه منظمة تحرير مصغرة و خطوة في بداية مشوار الوحدة على الهدف الواحد , و كم اعتبرنا ان التلاطم الذي يحدث في داخل منظمة التحرير و الانقسام الفتحاوي يحرفها عن تثبيت عملها على متطلبات الشعب الفلسطيني السياسية و الاجتماعية … و ان الشعب هو من يدفع ثمن هذا الانقسام و هو ما بات ظاهرا للعيان و يشعر به الجميع لا داعي لشرحه اصلا .

 

نعم اخي محمد بهلول ستضطرني لاقول و انا لا احب هذا , نعم خالد مشعل اوقف اطلاق النار و لم يحدث ان فرجت ازمة بعد اي زيارة للاخ عزام , لست حمساوي و لست ضد حركة فتح و لكني مع الانسان الفلسطيني في مخيمات اللجؤ كل ما ينعكس عليه يعنيني و كل مسبب سنتكلم عنه و ننتقده و نشكر كل من يقدم الخير .

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أدخل الرمز التالي *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.