سوريا تتصدى لعدوان صهيوني وترد باستهداف 10 مراكز عسكرية في الجولان

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 9:24 صباحًا
سوريا تتصدى لعدوان صهيوني وترد باستهداف 10 مراكز عسكرية في الجولان
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

استهدفت عشرات الصواريخ من سوريا 4 مجمعات عسكرية صهيونية أساسية في الجولان المحتل، فيما فشلت منظومة القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ.

ويأتي هذا الاستهداف بعد عدوان إسرائيلي على مناطق في القنيطرة جنوب سوريا.

واستهدفت المواقع الصهيونية بأكثر من 50 صاروخاً، وكل مجمع من المجمعات المستهدفة يضم عدة مراكز عسكرية صهيونية أساسية، واستهدفت الصواريخ 10 أهداف ومراكز وهي: مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والالكتروني، مقر سرية حدودية من وحدة الجمع الصوري 9900، مركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الالكتروني، مركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية، محطات اتصالات لأنظمة التواصل والإرسال، مرصد لوحدة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية، مهبط مروحيات عسكرية، مقر القيادة العسكرية الإقليمية للواء 810، مقر قيادة قطاع كتائب عسكرية في حرمون، المقر الشتوي للوحدة الثلجية الخاصة “البنستيم”.

وأصدر جيش العدو توجيهات بضرورة التكتم على أية تفاصيل للاستهداف الصاروخي لمواقعها وعدم الحديث عن أكثر من 20 صاروخاً أطلقت من الناحية السورية.

وتزامن ذلك مع ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في الجولان السوري المحتل، والطلب من المستوطنين في المنطقة الدخول إلى الملاجئ.

وتعرّضت الأراضي السورية للقصف الصاروخي الصهيوني بعد ساعات على إعلان جيش العدو عن تصديه لصواريخ قال إنها إيرانية استهدفت هضبة الجولان، كما أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن 4 طائرات صهيونية خرقت الأجواء اللبنانية.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري: “دفاعاتنا الجوية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها فيما استطاع بعضها إصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة”.

وأضافت “سانا” أن “الطائرات الإسرائيلية أطلقت من داخل الأراضي المحتلة عددا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية تصدت لها الدفاعات الجوية”.

ونقلت قناة الميادين عن مصادر دبلوماسية روسية ان نتنياهو أخبر بوتين بأن إسرائيل ليست معنية بتصعيد المواجهة مع إيران وان نتنياهو دعا بوتين إلى التأثير على إيران “للحد من نفوذها في سوريا”

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-05-10 2018-05-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات