صحيفة صهيونية: بيان ترامب المتوقع بشأن القدس لعب بالنار وسيشعل حريقاً كبيراً

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 9:49 مساءً
صحيفة صهيونية: بيان ترامب المتوقع بشأن القدس لعب بالنار وسيشعل حريقاً كبيراً
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

وصفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الصهيونية، بيان الرئيس الأميريكي المرتقب بشأن إعلان القدس عاصمة “لإسرائيل”، بـ “اللعب بالنار”، مشيرة الى “أنه سيكون عود ثقاب يشعل حريقاً كبيراً في البيئة العنيفة التي نعيش فيها”.

وقال الكاتب الإسرائيلي بالصحيفة “شيمون شيفر” في مقال تحت عنوان “اللعب بالنار”، “غداً سيوقع الرئيس الأمريكى على قرار بوقف نقل السفارة الأمريكية إلى القدس كما فعل أسلافه فى البيت الأبيض منذ أن اضطرهم الكونغرس فى عام 1995 إلى القيام بذلك على أساس أن مثل هذه الخطوة قد تضر بأمن الولايات المتحدة وعلى النقيض من ذلك من المتوقع أن يعلن ترامب يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وأضافت: “بشكل عام يبدو أنه في كل قضية دولية تعامل معها ترامب يتصرف مثل المادة المشتعلة الأمر الذي يتطلب من المحيطين به إطفاء الحريق هذا الأسبوع”، لافتاً الى أن سيقوم وزير الدفاع الأمريكي العام ماتيس، الذي وصل إلى القاهرة الليلة الماضية يسعى بذلك لتهدئة قادة المنطقة والشرح لهم أنه لا يوجد عمليا أي تغيير عملي في السياسة الأمريكية بشأن القدس.

ووفق الكاتب: “وبعبارة أخرى، لن يدرج الرئيس في بيانه الاعتراف بحكم “إسرائيل” على القدس الموحدة أي القدس الشرقية”، على حد زعمه.

ويختتم الكاتب مقاله: “لن نواجه انتفاضة في الأراضي الفلسطينية في المستقبل القريب ومع ذلك من المفيد الاستماع إلى أصوات عمان ورام الله: الفلسطينيون يحذرون الرئيس الأمريكي من أنه “يلعب بالنار” ويهدد بأن الإعلان سيعرقل محاولة تجديد المفاوضات وقد هرع ملك الأردن إلى واشنطن من أجل ذلك”.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2017-12-03 2017-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات