ضباط سابقون يحذرون نتنياهو من تدهور الأوضاع بالضفة

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 12:09 صباحًا
ضباط سابقون يحذرون نتنياهو من تدهور الأوضاع بالضفة
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

حذر ضباط سابقون في الجيش الصهيوني والأجهزة الأمنية الصهيونية رئيس وزراء الكيان من "الانزلاق نحو العنف" نتيجة لتجميد المفاوضات، مؤكدين بان الظروف الراهنة والمعطيات على الأرض التي تساعد على التصعيد أوسع مما كانت قبل اندلاع الانتفاضة الثانية.   هذا التحذير أرسل الى رئيس وزراء الكيان الصهيوني أمس وفقا لما نشرته صحيفة "هأرتس" اليوم من قبل "مجلس السلام والأمن الصهيوني" ، والذي يرأسه الرئيس السابق لما يسمى "الادارة المدنية" في الجيش الصهيوني غادي زوهر، حيث تضمنت الرسالة توصيات خلص لها ضباط سابقون من خلال سلسلة لقاءات مع ضباط سابقين في أجهزة الأمن الفلسطينية ، وقد عقدت هذه اللقاءات قبل وصول المفاوضات الى المأزق الأخير.   وأشارت الصحيفة الى ان التوصيات حملت التأكيد على الحفاظ على القناة السياسية والاستمرار بالمفاوضات، كونها تصب في مصلحة "اسرائيل" والسلطة الفلسطينية، وأن حالة الفشل في المفاوضات سوف تقود لتعاظم العوامل التي سوف تتسبب باندلاع "العنف"، خاصة في ظل معارضة للمفاوضات من الطرفين ولوجود عوامل مؤثرة على هذا الصعيد أوسع بكثير مما كان عليه الواقع عشية اندلاع الانتفاضة الثانية.   وحملت الرسالة توصيات تحذر رئيس الوزراء الصهيوني من تصعيد البناء الاستيطاني في الضفة والقدس المحتلتين، ومن هدم البيوت وتجميد أموال السلطة وتمرير قوانين جديدة مثل ضم مناطق "C" للكيان الصهيوني.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2016-06-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات