قريباً.. 5 ابتكارات طلابية تمثل فلسطين في معرض دولي

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 10:28 صباحًا
قريباً.. 5 ابتكارات طلابية تمثل فلسطين في معرض دولي
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

تأهلت خمس ابتكارات طلابية لتمثيل فلسطين في معرض إنتل للعلوم والتكنولوجيا ISEF في الولايات المتحدة الأميركية في شهر آيار المقبل.

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم  وخلال حفل نظمته الوزارة، قال، “لقد اخترنا العلم والمعرفة لنقدم إرادة الشعب على المحتل، ولن نقبل إلا أن تكون فلسطين بالمقدمة”، مخاطباً المكرمين “أنتم سنابل الوطن ومعوله ولكم من القلب كل تحية”.

وأشار إلى ما حققته الأسرة التربوية من إنجازات على مستوى العالم، داعيا المراكز الخمسة الأولى التي ستمثل فلسطين في معرض “إنتل” العالمي للحصول على مراتب متقدمة عبر هذه المشاركة العالمية.

المشاريع الفائزة:

– المركز الأول على مستوى فلسطين، مشروع جماعي/ مديرية رام الله “عصا الكفيف” للطالبة ميس خلدون حسين/ والطالبة جوانا معين عينساوي من مدرسة نور الهدى التطبيقية – ب، المعلمة المشرفة : فاطمة عبد العزيز عاروري.

– المركز الثاني، مشروع جماعي / مديرية ضواحي القدس، “مساعدة أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على السباحة”، الطالبة سعاد إياد فرعون/ والطالبة سديل ناصر عبيدي من مدرسة العيزرية الأرثوذوكسية الثانوية، المعلمة المشرفة رهام ناظم هلال.

– المركز الثالث، مشروع فردي/ مديرية جنين “جهاز تخفيف الصداع”، الطالبة دعاء ماهر سمودي من مدرسة بنات اليامون الثانوية، المعلمة المشرفة آلاء عبد اللطيف أبو عبيد.

-المركز الرابع، مشروع جماعي/ مديرية قلقيلية، “عين الكفيف”، الطالبة فرح فؤاد غانم/ والطالبة دانيا سمير اشتيوي من مدرسة الأماتين الثانوية المختلطة، المعلم المشرف، حازم عبد القادر أبو شعر.

المركز الخامس، مشروع فردي/ مديرية قباطية، “جوارب إعادة الحياة”، الطالبة جوى عماد نزال من مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية، المعلمة المشرفة مريم فضل نزال.

وسيمثل طلبة هذه المشاريع والابتكارات الخمسة فلسطين في معرض إنتل.

فيما فاز بالمراكز من 6-10:

-المركز السادس، مشروع جمـاعـي/ مديرية قباطية “المزرعة الذكية” الطالبة شيماء أديب نعيرات والطالبة يارا جهاد ربايعة من مدرسة بنات ميثلون الأساسية مسقط، المعلمة المشرفة وئام عدنان ربايعة.

-المركز السابع، مشروع جمـاعـي/ مديرية الخليل “ساعدنا”، الطالبة نغم عاطف جمجوم والطالبة جنان غاندي الزغل من مدرسة بنات السيدة سارة الثانوية، المعلمة المشرفة دانيا محمد مرقة.

-المركز الثامن، مشروع جماعي/ مديرية قلقيلية “كاشف الأفاعي الذكي”، الطالبة أسيل أحمد عيد، والطالبة شهد محمود عيد من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية، المعلمة المشرفة ختام محمد عيد.

-المركز التاسع، مشروع فردي/ مديرية بيت لحم “إنقاذ البيئة باستخلاص وتدوير CO2″، الطالبة غادة خضر عيسى من مدرسة بنات العودة الأساسية، المعلمة المشرفة رنا عيسى خير.

-المركز العاشر، مشروع فردي/ مديرية جنوب نابلس “الرصيف الذكي”، الطالبة أسيل اسماعيل حمايل من مدرسة بيتا الثانوية للبنات، المعلمة المشرفة فتنة باسم درويش.

-المركز العاشر مكرر، مشروع فـردي/ مديرية جنوب الخليل، “طريق الأمل”، للطالبة أمل محمد شوابكة من مدرسة بنات الفوار الثانوية، المعلمة المشرفة ساجدة يوسف التلاحمة.

المصدر – قدس الإخبارية

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-03-12 2018-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات