كرنفال مخيم عين الحلوة يوفر جواً من الفرحة والمودة بين الأهالي

2019-04-20T13:30:11+03:00
2019-04-20T13:30:14+03:00
الشتات
عاصمة الشتات20 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كرنفال مخيم عين الحلوة يوفر جواً من الفرحة والمودة بين الأهالي
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

المصدر – وكالة القدس للأنباء

أقام نشطاء في مخيم عين الحلوة، كرنفالاً على الشارع الفوقاني الممتد من مدرسة السموع حتى مدخل سوق الخضار الفوقاني، بتمويل من المؤسسات الثقافية والخيرية والإجتماعية والجمعيات، وأصحاب المحلات التجارية، وعدد من المرجعيات الفلسطينية والشخصيات، بحضور ممثلين عن القوى الفلسطينية ورجال دين، وبعض المؤسسات، والفرق الكشفية، وأبناء المخيم.

وخلال الكرنفال، قال أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا، أبو بسام المقدح  إن “الكرنفال في المخيم يأتي في إطار التعاون بين جميع  أبنائنا النشطاء والتجار والفاعليات  وأصحاب الأيادي البيضاء والمخلصين، وهدفه التواصل واللقاء الاجتماعي بين جميع الأهالي”.

وفي مقابلة مع “وكالة القدس للأنباء” أكد منسق “لجنة تجار سوق الخضار في المخيم”، سامي عبد الوهاب، أن “الكرنفال كان ناجحاً، وقد لعب نشطاء المخيم دوراً جدياً وفاعلاً في إنجاحه”، مشيراً إلى أن أجواء الفرحة كان واضحة على وجوه الأطفال، حيث تم توزيع وجبات الطعام والشراب والحلوى والهدايا بالمجان على جميع المشاركين، كما تم عرض مسابقات وحوافز للفائزين، ونصب المراجيح في منتصف الشارع، بالرغم من سوء الأحوال الجوية”.

بدوره قال محمد حسون لـ”وكالة القدس للأنباء”، وهو أحد المنظمين للكرنفال، إن “المخيم كان بحاجة إلى مثل هذا النشاط، وهو يعيد المخيم إلى سابق عهده من الطمأنينه والإرتياح، ويبعث روح الأمان في نفوس الجميع”.

من جهته أشار الشيخ علي يوسف، لـ”وكالة القدس للأنباء”، إلى أن الكرنفال كان فسحة رائعة وفرت جواً من الفرحة والمودة بين أهالي المخيم”، شاكراً كل من ساهم ومد يد العون لإنجاحه، وداعياً إلى “تعزيز مثل هذه الأنشطة كي تساهم في استقرار المخيم، وتضفى عليه مزيداً من الألفة”.

وفي ختام اللقاءات قالت مديرة جمعية زيتونة الثقافية، زينب جمعة: “نحن اليوم فرحين بعد رؤيتنا الأطفال وهم يعيشون الفرحة والبهجة”، مشيرة إلى أن “جميع الأحياء شاركت في هذا العمل، ما جعل الكثيرين يحضرون قبل بدء موعد الكرنفال”.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أدخل الرمز التالي *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.