كوريا الشمالية: نرفض استمرار الاحتلال الصهيوني وندعم بشكل كامل كفاح الشعب الفلسطينى

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 30 أبريل 2017 - 3:28 مساءً
كوريا الشمالية: نرفض استمرار الاحتلال الصهيوني وندعم بشكل كامل كفاح الشعب الفلسطينى
المزايا العالمية للتطوير العقاري

حذرت كوريا الشمالية، الاحتلال الصهيوني، من الإساءة لزعيمها “كم جونغ أون”، أو التفوه بأي حديث من شأنه أن يمثل تحدياً لها.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، مساء السبت، رداً على تصريحات وزير الجيش “الإسرائيلي” أفيغدور ليبرمان التي وصفت الزعيم الكوري “بالمتهور والمجنون”، إن مثل هذه التصريحات تمثل تحدياً لكوريا الشمالية.

وأضاف خلال تعليق نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية: “فى 25 أبريل ، قال وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان خلال مقابلة إعلامية إن “إسرائيل” تتأثر بشكل مباشر بالمواجهة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ، وتجرأ ليبرمان على جرح كرامة القيادة العليا لكوريا الشمالية”.

وتابع: “إن الإرادة الصامدة وروح جنود الجيش وشعب كوريا الشمالية، تعطى عقاباً بلا رحمة ومضاعفاً ألف مرة لأى أحد يجرؤ على إيذاء كرامة قيادتهم العليا”، واصفاً التصريحات المشار إليها بأنها ” طائشة وسلوك دنيء وخبيث وتحدٍ خطير لكوريا الشمالية”.

وأوضح أن “إسرائيل” هى الحائز غير القانونى الوحيد للأسلحة النووية فى الشرق الأوسط تحت رعاية الولايات المتحدة ، ولكنها تصيح بشأن التهديد النووى لكوريا الشمالية وتشهّر به كلما سنحت الفرصة، وهذه هى الحيلة للهروب من استنكار العالم ولعنته لإسرائيل كمعكِّرة للسلام فى الشرق الأوسط ومحتلة للأراضى العربية ومرتكبة لجرائم ضد الإنسانية.

وأشار المتحدث الكوري، إلى أن بلاده “انطلاقاً من موقفها القائم على مبادئ تقدير الاستقلال والعدالة والسلام ، تدعم بشكل كامل كفاح الشعب الفلسطينى لتحقيق حقوقه المشروعة التى تتضمن استعادة الأراضى المحتلة وتأسيس دولة مستقلة عاصمتها القدس، وكفاح الشعوب السورية والعربية الأخرى فى الشرق الأوسط لحماية سيادتهم واستقرارهم وسلامهم”.

وأكد على أن “السبب الجذرى للموقف الخطير فى شبه الجزيرة الكورية هو السياسة العدائية التى تزداد سوءًا من جانب الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية والتهديدات النووية والعقوبات والضغط غير المتوقفين قرن بعد قرن”.

وأضاف أن امتلاك بلاده أسلحة نووية “هو الممارسة المشروعة لحقها المبرر بالدفاع عن نفسها لمواجهة التحركات الاستفزازية من جانب الولايات المتحدة ، والقوة النووية لكوريا الشمالية هى سيف العدالة العزيز الذى يدافع بحزم عن السلام فى شبه الجزيرة الكورية وفى المنطقة”.

واختتم المتحدث الكوري حديثه ناصحاً إسرائيل “بالتفكير مرتين فى العواقب التى تستتبع حملتها الملطخة ضد كوريا الشمالية للتغطية على جرائم احتلال الأراضى العربية وتعكير عملية السلام فى الشرق الأوسط”، مشدداً على أن بلاده لن ترحم من يؤذي كرامة قيادتها.

ويذكر أن ليبرمان، قال خلال مقابلة إعلامية، الأسبوع الماضى، إن الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون يقوض الاستقرار العالمى، وفقاً لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-30T15:28:14+00:00
2017-04-30T15:28:14+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات