مشكلة الكهرباء تتفاعل واحتراق منزل في شاتيلا

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 11:43 صباحًا
مشكلة الكهرباء تتفاعل واحتراق منزل في شاتيلا
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

المصدر – وكالة القدس للأنباء – مصطفى علي

تفاعلت مشكلة الكهرباء في مخيم شاتيلا ببيروت، بعد أن تسببت بخسائر كبيرة وهددت حياة الأهالي، الذين تظاهروا مطالبين بوقف التعديات، وتنظيم عملية توزيع الكهرباء.

وكانت آخر مضاعفات هذه المشكلة احتراق منزل عائلة الدعبول بسبب ماس كهربائي، أمس الجمعة، حولت الجدران إلى لوحة سوداء، حيث أتت النيران على محتوياته، وحالت العناية الإلهية دون وقوع ضحايا، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وقد طالبت العائلة عبر “وكالة القدس للأنباء” الجهات المعنية من “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا” ومؤسسات خدماتية محلية “الإسراع في ترميم المنزل والتعويض عن الأضرار التي لحقت به”، مؤكدة بأن “الحريق سببه عدم انتظام الكهرباء وارتفاع قوتها بشكل مفاجئ“.

وكان أهالي مخيم شاتيلا، قد  نظموا وقفة احتجاجية في ساحة قاعة الشعب، رفضاً  للأوضاع والمتردية للكهرباء في المخيم، حيث دعوا الجهات المعنية إلى  العمل فوراً على إجراء خطوات عملية من إصلاح وصيانة الكهرباء ومنع التعديات على الخطوط المغذية للمخيم“.

وأكد منير مجذوب أحد المشاركين في التظاهرة لـ”وكالة القدس للأنباء” بأن  “المحتجين سيتوجهون إلى شركة كهرباء لبنان لوضعها بكافة التفاصيل، وإطلاعها على المخالفات والتعديات على خطوط الكهرباء، إذا لم تتم معالجة موضوع الكهرباء بشكل جذري.

بدوره، أوضح أمين سر اللجنة الشعبية لـ”منظمة التحرير الفلسطينية”، زياد حمو، أنه “لا علاقة للجنة بأي جهة أو لجنة تجبي من الأهالي بدل صيانة، ولا غطاء لهؤلاء من اللجنة الشعبية“.

ودان حمو “الأعمال المشينة بحق شعبنا في التعديات على الكهرباء”  لافتاً إلى أن اللجنة الشعبية ليس لديها قوه أمنية لردع المخالفات، سواء في تجارة الكهرباء أو المخدرات أو المياه “.

ودعا حمو “الفصائل في مخيم شاتيلا بأن تتحمل مسؤولياتها لحفظ أمن واستقرار المخيم، كونها هي التي تملك قوة ردع المخالفين“.

كما دعا الأهالي إلى “تحمل مسؤولياتهم من خلال تشكيل لجان خدمات كهرباء ومياه، بغطاء من الفصائل واللجان الشعبية إسوةً في المخيمات الأخرى”، مؤكدًا أننا “في اللجنة الشعبية لمنظمة التحرير جاهزون للتعاون مع لجان المجتمع المحلي ودعم عملها عند الحاجة“.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2019-01-12 2019-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات