مصادر ميدانية في سوريا: هذه هي المواقع الإسرائيلية التي استهدفناها وسنرد بعمليات أقوى وأثقل في عمق الكيان الصهيوني

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 10:36 صباحًا
مصادر ميدانية في سوريا: هذه هي المواقع الإسرائيلية التي استهدفناها وسنرد بعمليات أقوى وأثقل في عمق الكيان الصهيوني
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

قالت مصادر ميدانية إن عشرات الصواريخ استهدفت 4 مجمعات عسكرية إسرائيلية أساسية في الجولان المحتل فجر اليوم.

ونقلت قناة الميادين اللبنانية عن المصادر قولها: “إن هذا الاستهداف بعد عدوان إسرائيلي على مناطق في القنيطرة جنوب سوريا”، مشيرة الى أن الرزمة الأولى من الصواريخ التي استهدفت المواقع الإسرائيلية شملت أكثر من 50 صاروخاً.

وأضافت: ” كل مجمع من المجمعات المستهدفة يضم عدة مراكز عسكرية إسرائيلية أساسية، واستهدفت الصواريخ 10 أهداف ومراكز وهي: مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والالكتروني، مقر سرية حدودية من وحدة الجمع الصوري 9900، مركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الالكتروني، مركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية، محطات اتصالات لأنظمة التواصل والإرسال، مرصد لوحدة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية، مهبط مروحيات عسكرية، مقر القيادة العسكرية الإقليمية للواء 810، مقر قيادة قطاع كتائب عسكرية في حرمون، المقر الشتوي للوحدة الثلجية الخاصة “البنستيم”.

وشددت المصادر الميدانية على أن أي رد فعل عسكري إسرائيلي سيواجه بـ “عمليات أقوى وأثقل في عمق الكيان الإسرائيلي”.

وأكدت مصادر للميادين أن “إسرائيل” أصدرت توجيهات بضرورة التكتم على أية تفاصيل للاستهداف الصاروخي لمواقعها وعدم الحديث عن أكثر من 20 صاروخاً أطلقت من الناحية السورية.

وكان وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان علّق على الهجوم بالقول: “تم ضرب كل البنى التحتية الإيرانية في سوريا ونأمل أن هذا الفصل قد انتهى”، وتابع: “إذا هطلت الصواريخ في إسرائيل فإنها ستصب في إيران”.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عدة غارات على أهداف عسكرية في سوريا بعد ساعات من إعلان الاحتلال عن اعتراض نحو 20 صاروخاً أطلقت باتجاه الجولان المحتل.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت بالصواريخ أهداف في القنيطرة ومدينة البعث قرب العاصمة دمشق، مبينة أنها طالت مواقع عسكرية ومستودع ذخيرة ودمرت موقع رادار.

وكان جيش الاحتلال أعلن اعتراضه صواريخ وقذائف أطلقتها “قوات إيرانية” متواجدة في سوريا باتجاه الجولان، متهماً فيلق القدس الإيراني بالمسؤولية عن اطلاقها.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2018-05-10 2018-05-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات