نتنياهو يصدر قراراً بإخلاء الفلسطينيين من محيط مدينة القدس

عاصمة الشتات18 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نتنياهو يصدر قراراً بإخلاء الفلسطينيين من محيط مدينة القدس
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

أصدر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قراراً ينص على إخلاء الفلسطينيين من التجمعات المحيط في مدينة القدس المحتلة، بالقرب من شارع رقم( 1) باتجاه البحر الميت.

وذكر إعلام الاحتلال أن القرار جاء ذلك في ختام جلسة عقدها نتنياهو، مساء أمس الخميس، مع ممثلي ما يُسمى “منتدى غلاف القدس” اليميني الممثل لتيار المستوطنين، بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس الإقليمي لمستوطني “ماطيه بنيامين”.

ويسعى الاحتلال لإخلاء التجمعات البدوية في المناطق المطلة على القدس، ما بين مستوطنة “معاليه أدوميم” ومستوطنة “متسبيه يريحو”، وتضمن قرار نتنياهو نقل سكان هذه التجمعات إلى أريحا وقرية أبو ديس”.

وتلاحق سلطات الاحتلال الفلسطينيين في محيط القدس لطردهم وترحيلهم في إطار تنفيذها للمشروع الاستيطاني “E1” الهادف إلى فصل مدينة القدس بشكل كامل عن الضفة المحتلة.

في ذات السياق، سلم جيش الاحتلال الفلسطينيين في منطقة جبل البابا قرب العيزرية شرقي القدس، أوامر بإخلاء بيوتهم، ومغادرة المنطقة التي يعيشون فيها منذ نحو خمسة عقود، تمهيدا لهدمها.

من جانبها، قالت حركة فتح، إن مخططات الاحتلال بإخلاء محيط مدينة القدس المحتلة من الفلسطينيين، “هو بمثابة إعلان حرب شامله على الشعب الفلسطيني، وإعلان رسمي بوفاة حل الدولتين، وتحدٍ صارخ ووقح للمجتمع الدولي  ولقراراته”.

وقال المتحدث باسم حركة فتح، عضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي في بيان صحفي له، إن “هذه المخططات الاستعمارية تُحتم علينا مواجهتها على كل الصعد وبخاصة من خلال تصعيد المقاومة الشعبية في شوارع  فلسطين”.

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أدخل الرمز التالي *

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.