وزارة الصحة تكشف بعض اسماء المؤسسات والمطاعم المخالفة في صيدا

عاصمة الشتاتwait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 5:29 صباحًا
وزارة الصحة تكشف بعض اسماء المؤسسات والمطاعم المخالفة في صيدا
مشاريع شقق جهاد أبو سيدو

اشار وزير الصحة وائل أبو فاعور، الى ان "ما أقوم به هو سياسة حزب وحكومة، ولا أدّعي أن أكون رالف نادر ونحن بحاجة لأكثر من رالف نادر في لبنان"، معتبرا انه "حان وقت النزاهة السياسية في لبنان وما يحصل جرائم فعلية، وفي لبنان مواطن ومافيا، وآن الآوان لأنتفاضة فعلية وصحية ضد الفساد في كل لبنان"، موضحا انه "لا يجوز أن يسألوني لماذا أقوم بهذا الأمر اليوم؟ بل لماذا لم نقم بهذا الأمر من قبل ؟". ولفت أبو فاعور في برنامج كلام الناس على قناة LBCI، الى ان "سياستنا اليوم اصلاحية في وزارة الصحة ونريد محاربة الفساد في كل المؤسسات، فبدأنا حملة التفيش عن سلامة الغذاء في الوزارة منذ شهر ونصف والتوقيت ليس سياسيا ونحن لم نستهدف الحلقة الأضعف والدليل ردود الفعل التي أتت"، مؤكدا "اننا لا نضرب القطاع السياسي ولا المؤسسات بل نحارب الفساد في بعض المؤسسات ولا نستهدف أحدا"، كاشفا انه "يتمتع بالتجرد السياسي والتغطية السياسية من رئيس "جبهة النضال الوطني" وليد جنبلاط". وكشف أبو فاعور أسماء جديدة لمؤسسات تبيع منتجات غذائية غسر مطابقة للمواصفات منها:

أبو بهيج النعماني (الدجاج المنقوع) منقوع زيادة عن اللزوم

مطعم kfc (الدجاج والكريسبي) غير مطابق

شاورما المحطة (شاورما الدجاج) غير مطابق

البساط (لبنة – سجق) غير مطابق

جروميه (القشطة) غير مطابق

مطعم pizzahut (الجبنة المبروشة) غير مطابق

وغيرها من المؤسسات لم يتم الإعلان عنها بعد…

* ملحمة السلام – يوسف فرنجية في زغرتا

* بريما بري – حرفوش : جزين غير مطابقة للمواصفات

* الناطور في بيروت غير مطابق للمواصفات

* سوبر ماركت بو خليل كوسبا – الكورة

*موندو: كفرفرون غير مطابق

مشيرا الى ان كل منهم لديه صنف واحد على الاقل غير مطابق للمواصفات، مؤكدا انه "سيتم اغلاق مسلخي العاقبية والغازية واخذنا العينات اللازمة من من مسلخ بيروت واذا كان مخالفاً سيتم اغلاقه".

وكشف ابو فاعور ان 800 مؤسسة وشركة مياه في لبنان تعمل دون ترخيص ودون اي مواصفات ومعايير و 90% منها بعد الفحص تبين ان فيها مجارير…

الى ذلك ، أعلن أبو فاعور أنه سـيعيد فحص شركات المياه المرخصة في لبنان ، موضحاً أن بعض الشركات الغير مرخصة مدعومة سياسياً. ولفت أبو فاعور الى أنه لوزارتي البيئة والطاقة والمياه دور في ملف المياه في لبنان.  

مشاريع شقق جهاد أبو سيدو
رابط مختصر
2016-06-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أدخل الرمز التالي *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع عاصمة الشتات - وهي تعبر عن رأي كاتبها حصرياً.

عاصمة الشتات